الكشف عن شبكة واسعة للغش الامتحاني تضم موظفين وطلاب من جامعة حلب

2010-07-05

القت الجهات المختصة بحلب يوم السبت 3-7-2010 القبض على شبكة كبيرة للغش الامتحاني بالجامعة تقوم على تزوير أوراق الحضور لقاء منفعة مادية (ضخمة)، وذكر مصدر مطلع لـ \"دي برس\" أن \"بين المتورطين في شبكة الغش رئيس قاعة وأمين سر و مدرس لغة إنكليزية متقاعد وعشرات الطلاب بينهم طالبة موجودة خارج القطر\".
وتأتي هذه الحادثة في الوقت الذي تم الكشف فيه مؤخراً عن شبكة أُخرى تقوم بالغش الامتحاني \"تكنولوجيا\" بعد استئجار منزل قريب من الجامعة وتنقيل الطلاب عبرسماعات البلوتوث لقاء 100 ألف ليرة عن كل مادة.

وقال مصدر من رئاسة جامعة حلب فضل عدم الكشف عن اسمه لـ \"دي برس\" بأن \"الموظف المقبوض عليه كان يحضر الأسئلة الامتحانية من الكلية مع بدء الامتحان من أحد المراقبين المخصص لهذا الأمر, حيث يكون المدرس بانتظار الأسئلة للبدء بحلها للطلاب المتعاقدين معه , وإعطائها لهم ليقوموا بنقلها على أوراق امتحانية نظامية مهربة من الكلية بالتعاون مع رئيس القاعة وأمين السر\" مشيرا إلى ان \"رئيس القاعة وأمين السر المتورطين هم من طلاب الدراسات العليا في كلية الاداب بجامعة حلب\".

وتابع المصدر \"مع انتهاء الطلاب من نقل الإجابات على أوراقهم, يقوم الموظف بإعادتها إلى القاعة, حيث يقوم أمين السر ورئيس القاعة بتسجيل الطلاب حضوراً في قاعة الامتحانات, وكأنهم قدموا الامتحان داخل القاعة\".
يشار إلى ان هذه الحادثة تعد الاول من نوعها في الجامعة اذ سبق وتم القبض على شبكات للغش الامتحاني يديرها \"الطلاب\" داخل الجامعة ويستخدمون فيها سماعات البلوتوث في اغلب الاحيان، لكنها المرة الاولى التي تتم بهذه الطريقة (التزوير) وبتورط هذا العدد الكبير من موظفي الجامعة واساتذة الجامعة.

نوبلزنيوز:

MAS