منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة تشيد برسالة التعاون مع سورية في تطوير التعليم العالي

وجهت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عبر مديرتها العامة ايرينا يوكوفا رسالة تقديرية إلى وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات، وذلك تقديراً للتعاون مع سورية في تطوير التعليم العالي والدعم المقدم إلى الطلاب السوريين في الجولان.

وذكر موقع وزارة التعليم العالي الرسمي إن " يوكوفا أشارت في نص الرسالة إلى أن زيارتها لسورية نيسان الماضي كانت مثمرة وشكلت فرصة لتبادل وجهات النظر في المواضيع ذات الاهتمام المشترك وأن اليونسكو جاهزة لتأمين الدعم التقني في المجالات التي تمت مناقشتها.

وعبرّت يوكوفا خلال الرسالة عن "رضاها حول العلاقات المتينة بين سورية واليونسكو وأملها في استمرار ودعم التعاون من خلال انجاز المشاريع المشتركة".

وتندرج مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي واليونسكو في تنفيذ المشاريع ذات الأولوية بالنسبة لوزارة التعليم العالي في تطوير سياسات واختبارات القبول الجامعي وضمان الجودة والاعتمادية في التعليم العالي والعمل على تأسيس مركز القياس والتقويم.

يذكر انه من المشاريع الهامة المشتركة بين سورية واليونيسكو هو دعم الجهود الوطنية لخطة تطوير المناهج والبرامج في التعليم العالي NARS وآليات تقديم منح ماليه لأبناء الجولان العربي السوري المحتل الدارسين في وطنهم الأم وإحداث كرسي اليونسكو في التقانة والمعرفة للعلوم والتكنولوجيا في إحدى الجامعات السورية.

سيريانيوز شباب

MAS