بدء استقبال الطلاب العرب والأجانب المشاركين في برنامج التبادل الطلابي في جامعة البعث

بدأت جامعة البعث الأحد باستقبال الطلاب العرب والأجانب ضمن برنامج التبادل الطلابي لصيف 2010.

وقال مدير الأنشطة الطلابية في الجامعة أحمد عباس بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن "عدد الطلبة العرب القادمين إلى الجامعة (91) طالبا وطالبة ومن الدول الأجنبية (18) طالبا وطالبة"، مشيرا إلى "تأمين جميع الوسائل والخدمات الضرورية للطلبة الوافدين، من خلال تجهيز أماكن التدريب وتأمين الإقامة والسكن ومنح التعويضات المالية لهم ووضع برامج علمية وعملية تدريبية وسياحية لاطلاعهم على المعالم السياحية والأثرية في المحافظات".

وأشار العباس إلى "البدء بإيفاد (81) طالبا وطالبة من جامعة البعث إلى عدد من الدول العربية والأجنبية"، لافتاً إلى أن "جميع الطلاب الموفدين هم من الطلبة الأوائل ويحملون جائزة الباسل للتفوق الدراسي للسنوات الدراسية ما قبل الأخيرة" .

ولفت عباس إلى أن "الهدف من برنامج التبادل الطلابي التعرف على البرامج العلمية والنظرية والمناهج التعليمية للكليات العربية والأجنبية إضافة إلى الاطلاع على ثقافة تلك الدول".

يذكر أن الجمعية الدولية للتبادل الطلابي تقوم بتنظيم التبادل الطلابي للتدريب الفني بين طلاب المرحلة الجامعية الأولى من مختلف دول العالم وترتبط بمنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم( اليونسكو).

سيريانيوز شباب

MAS