في اليوم السابع من امتحانات الشهادة العامة.. طلاب: أسئلة اللغة الإنكليزية للفرعين "سهلة"

مدرسة لغة إنكليزية: الأسئلة سهلة للفرعين مقارنة مع أسئلة العام الماضي

تقدم يوم الأربعاء، طلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي للمادة السابعة من برنامجهم الامتحاني، حيث قدم طلاب الفرعين امتحان مادة اللغة الإنكليزية، والتي وصفوها بأنها "سهلة وسخيفة"، فيما قالت مدرسة مقرر للغة الانكليزية إن الأسئلة للفرعين العلمي والأدبي كانت سهلة، فالطالب الجيد يستطيع الإجابة عليها كلها دون أي صعوبة، في حين يستطيع الطالب الأقل من الوسط أن ينجح بها لأنها لم تخلو من "النكشات".

طلاب أسئلة الأدبي والعلمي سهلة ومتوقعة

سيريانيوز التقت بعض الطلاب من الفرعين للوقوف على آرائهم حول مادة اللغة الانكليزية، إذ قال الطالب عمران أبو زيد من الفرع الأدبي (نظامي) إن "الأسئلة بشكل عام سهلة، ولكن الصعوبة تكمن فقط في سؤال الفراغات المنسية"، مضيفاً أن "بقية الأسئلة كانت غير صعبة".

بدوره، أيّد إبراهيم عبيد زميله بقوله إن "الأسئلة كانت متوسطة، والطالب الذي ينتبه على الأستاذ في المدرسة يحلها ببساطة"، مضيفاً أن "كل الأسئلة امتحننا فيها الأستاذ بالمدرسة، خلال أسئلة المذاكرات وأسئلة الامتحان الفصلية".

من جهتها، لم تذهب بتول بعيداً عن زملائها، حيث قالت إن "الأسئلة تقليدية وغير صعبة"، مضيفة أن "نظام الأسئلة لا يختلف أبداً عن نظام السنوات السابقة إلا بعدم اختيار الموضوع حيث أتى موضوع إجباري".

وفيما يتعلق بالأجواء الامتحانية، قالت الطالبة نور من الفرع الأدبي إن "هناك بعض الإشكاليات من وجود المراقبين والمراقبات ضمن القاعات الامتحانية، خصوصاً إذا اجتمع عدد من المراقبات في ذات القاعة، حيث تصبح الكركرة مشروعة بكافة أنوعها"، مضيفة أنه "عند قدوم رئيس المركز يسكت الجميع وكأننا في مأتم".

وفي السياق ذاته، وعن أسئلة الفرع العلمي، قال الطالب محمد الشيخ إن "الأسئلة من درجة سهولتها وصلت إلى حد السخافة"، مضيفاً أنه "سأعمل على المفاضلة على مادة اللغة الفرنسية لأن الأسئلة أتت أسهل بكثير من اللغة الإنكليزية".

بينما خالف مؤيد– طالب من الفرع العلمي نظامي- رأي زميله، وقال إن "الأسئلة لم تخلو من النكشات المعهودة"، مضيفاً أنه "ولكن بشكل عام يمكن أن نقول إن الأسئلة سهلة ومتوقعة".

بدورها, قالت لمى طالبة من الفرع العلمي أحرار إن "أسئلة اللغة الانكليزية كانت متوسطة حيث إن هناك الكثير من أسئلة القواعد السهلة، بينما هناك الكثير من أسئلة الفراغات الصعبة".

مدرسة: هذه السنة لم توجه أي ضربة للطلبة في اللغة الإنكليزية

وللوقوف على رأي أساتذة المقرر من نوعية الأسئلة التي جاءت في الامتحان، قالت أستاذة اللغة الإنكليزية سمر الحاج زين لسيريانيوز شباب إن "أسئلة مقرر اللغة الإنكليزية للفرعين العلمي والأدبي كانت سهلة، فالطالب الجيد يستطيع الإجابة عليها كلها دون أي صعوبة، في حين يستطيع الطالب الأقل من الوسط أن ينجح بها لأنها لم تخلو من "النكشات".

وأضافت الحاج زين أن "جميع الأسئلة التي جاءت في الامتحان وللفرعين (علمي وأدبي) كانت من الكتاب"، مشيرة إلى أن "هذه السنة لم توجه أي ضربة للطلبة في اللغة الإنكليزية".

وأردفت الحاج زين أنه "ومقارنة مع أسئلة اللغة الانكليزية للعام الماضي، كانت أسئلة هذا العام سهلة ومتوقعة"، لافتةً إلى أنه "ونتيجة لتفاوت أداء الطلبة لا يمكن توقع أي نسبة نجاح، فهناك طلبة أحرار وطلبة دارسون في المعاهد الخاصة".

براء البوشي– سيريانيوز شباب

MAS