بدء امتحانات دمج التكنولوجيا بالتعليم في محافظتي درعا والحسكة

بدأت في محافظتي درعا والحسكة امتحانات دمج التكنولوجيا بالتعليم وذلك للموجهين الاختصاصيين والمدرسين والمدرسين المساعدين العاملين في مديرية التربية للعام 2010.

 


ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مدير تربية درعا صبحي الموصلي إن "الهدف من الامتحان تقويم مستوى الدارسين الجدد الذين خضعوا لتدريبات على أصول تدريس دمج التكنولوجيا في التعليم من استراتيجيات وطرائق وأساليب دمج بين المحتوى العلمي والتكنولوجي".

 وبلغ عدد المدرسين الخاضعين لامتحان مشروع دمج التكنولوجيا بالتعليم في محافظة درعا يوم الخميس  311 مدرس منهم 32 موجه اختصاص.

وفي نفس السياق, بلغ عدد المتقدمين للامتحان في محافظة الحسكة حوالي 656 من الموجهين الاختصاص والمدرسين والمدرسين المساعدين.وقال رئيس دائرة التأهيل والتدريب في مديرية التربية في المحافظة محمد الأحمد إنه "من المقرر قبول 550 مدرسا ومدرسة في الدورة الجديدة التي ستفتتح خلال العطلة الصيفية وتستمر لغاية 20 من شهر نيسان عام 2011 ضمن ساعات تدريب عملي محددة أسبوعيا".

 ويهدف المشروع بحسب وزارة التربية إلى تأمين الربط الالكتروني بين الإدارة المركزية والإدارات الفرعية، والمراكز التعليمية والمدارس الثانوية العامة والمهنية، ومدارس التعليم الأساسي، والمعاهد ومراكز التدريب بجميع فروعها التابعة لوزارة التربية، بغية تحقيق تبادل المعلومات والملفات، وإقامة مؤتمرات مرئية بين الوزارة ومديرياتها في المحافظات، والتعلم عن بعد ونشر ثقافة الإنترنت، من خلال بوابة دولية تمر عبر الإدارة المركزية.

يذكر أن مشروع دمج التكنولوجيا بالتعليم يهدف إلى تطوير أساليب التعليم والتعلم وتعزيز قدرات الطلاب وإعدادهم لدخول عصر التكنولوجيا وتمكين مديري المدارس من اكتساب فهم أفضل لتقنيات المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها من خلال تنفيذ الورش التدريبية الخاصة بهم.

يشار إلى أن الامتحانات تجري حتى السابع عشر من الشهر الحالي.

سيريانيوز شباب