اقرؤوا هذا الخبر أيها المدخنون ..

رد واحد [اخر رد]
User offline. Last seen 7 سنة 32 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

 

 

        6 ملايين مدخن في المملكة..  يموت منهم 23 ألف شخص سنوياً
 

الرياض - هبة اليوسف

تشير الأرقام إلى وجود أكثر من 6 ملايين مدخن في المملكة بمختلف الأعمار والفئات، منهم (23.000) شخص يموتون سنوياً بسبب التدخين، وذلك حسب إحصاءات جمعية نقاء لمكافحة التدخين خلال العام الماضي 1430هـ.

وأوضح عضو مجلس إدارة جمعية نقاء لمكافحة التدخين عبدالرحمن الزكري ل(الجزيرة) أن استمرار الوضع على ما هو عليه الآن من تزايد في معدلات المدخنين من الجنسين لهو نذير خطر لمجتمع قادم ينذر بكارثة لا تحمد عقباها.

وبيّن الزكري أن المملكة انضمت منذ سنوات إلى (اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ إيماناً منها بضرورة حماية المجتمع وتوعيته على حد سواء من هذه الآفة الفتاكة، ومما جاء في هذه الاتفاقية: أن على الدول - التي وقعت على الاتفاقية - ومنظمات التكامل الاقتصادي الإقليمي أن تتولى اتخاذ التدابير الملائمة لكبح جماح استهلاك التبغ والتعرض لدخانه. وأكد أن الدولة تمنع نشر الإعلان عن منتجات التبغ سواء في الصحف المحلية أو المجلات وغيرها من الوسائل الإعلامية التي هي عنصر مهم في العملية التسويقية والترويج، مشيراً إلى أن هناك شكلاً من أشكال التسويق والإعلان غير المباشر أو الخفي الذي لا يقل أهمية عن الإعلان التقليدي الذي نشاهده في أسواقنا وفي المتنزهات والمدن الترفيهية وفي معظم الأماكن العامة التي تتردد إليها الأسرة.

وناشد الزكري المسئولين بالتعجيل في إصدار اللائحة التنفيذية لمشروع نظام مكافحة التدخين الذي أقره مجلس الوزراء حفاظاً على صحة المواطنين ومقدرات هذه البلاد، ولكي لا نصحو ذات يوم ونفيق على فاجعة أخرى.

 

صحيفة الجزيرة السعودية - الأحد 9 جمادى الثانية 1431هـ  

 

 

User offline. Last seen 7 سنة 32 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

تحياتي ..

 

للذكرى فقط ..