سليمو من بلاد العجائب

رد واحد [اخر رد]
User offline. Last seen 14 سنة 10 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/01/2010

سليمو يا أصدقائي شاب كردي من مدينة القامشلي عمره حوالي (25) سنة أنهى دراسته الجامعية و هو الآن مغترب في بلاد العجائب و سيشارككم أفكاره و تساؤلاته بأمل الاستفادة و الإفادة إذا أعجبتكم كتاباته .
هو يقبل النقد إذا لم تعجبكم فهذه تجربته الأولى و إن شاء الله كوليلك تساعدنا لنزيد ثقافتنا و نترك الفشل الفكري و البعد عن التأمل .........و شكرا
مع تحيات سليمو
من بلاد العجائب
أول ما يجول في فكر سليمو الآن بأنه شاب ملتزم نوعاً ما أنهى دراسته الجامعية بدون أن يتعرف على فتاة لأنه مقتنع بأن هذا ليس بالأمر المهم و بعد الاإنتهاء من دراسته بكم سنة سوف يخطب و يتزوج بالحلال و كانت الفتياة في القسم عنده كأنهم خواته و لم يفكر تجاههم بتفكير غلط كان من السكن للغرفة في المدينة الجامعية و بالعكس (أيههههه من أيام المدينة شو كانت حلوة) وطبعا أغلب الشباب الي حوليه كان لكل واحد صديقة و كانو يلوموه بس هو كان مُصر إنّ هذا الأمر غير ضروري و بعد الأنتهاء من دراسته بقي هكذا و لكن يوم من الأيام فكر بنفسه و لكن اقنع نفسه يلا هي تخرجنا بقي كم سنة و بنتزوج و اللذين حوله لم يتوقفو عن اللوم و لكنه صامد . بعد أن تغرب عاد للتفكير و لكن هالمرة غير شكل بس مافي باليد حيلة الشباب اللي حوله بالغربة لديهم صديقات بالنت و facebook و مواقع الدردشة و ........... بس لكن هو لم يجرب هذه الأمور بحياته و الآ كان الوسواس أقوى فشارك بال facebook و الماسنجر و لكن بلا فائدة مع العلم هو ليس مقتنع بذلك و عاد الى وضعه السابق لانه مرتاح أكثر هكذا و الله بيسر و ترك الشات و facebook و لكن هو محتار هل هو يعيش حيات مثالية كاذبة بعيدة عن المجتمع الذي يعيش فيه أم ماذا .

آيات للتمعن : (إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا)
الكهف الاية -7-
(وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا) الكهف الاية -28-

User offline. Last seen 7 سنة 28 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

تحياتي أخي العزيز سليمو..

وأهلاً بك في بيتك وبين إخوتك وأخواتك في كليلك ..

كليلك يرحب بجميع الطيبين من أمثالك أيها الأخ الغالي .. ويتقبل نشر تجاربكم .. لأنها بالتأكيد تحمل عبر ودروس لنا .. ونحن جميعًا نكمل بعضنا البعض .. ولا يمكن لأحد أن يقدم فائدة لوحده .. وإنما مع الناس الآخرين الذين لديهم أشياء مختلفة عما عنده ..

بالنسبة لتجربتك السابقة.. فأنا أقيّمها وفق مصلحتك العلمية والأخلاقية .. وقد كان موقفك إيجابيًا في تحقيق هاتين المصلحتين .. وهذا يعني أنك لم تكن على خطأ أبدًا فكل واحد يختار الطريق الذي يراه مناسبًا مع مبادئه والقيم التي يؤمن بها ..

وأنا على يقين يا أخي العزيز أن الله تعالى سيعوضك بزوجة صالحة وعاقلة وجميلة .. وسيرزقك الذرية الطيبة إن شاء الله .. فكن ثابتًا على ما أنت عليه وتوكل على الله .. والله معك ..

وتقبل تحياتي ..

والسلام عليكم ..