سقوط الجواهر على الارض لا يحط من قيمتها

3 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 13 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

سقوط الجواهر على الأرض لا يحط من قيمتها "

منذ زمن بعيد في بلاد بعيدة عاش شابان، كانا مثل كثير من الشبان الذين نعرفهم الآن، كان الأخوان محبوبين إلا أنهما غير مطيعين لوجود نزعة متمردة بداخلهما، و أصبح سلوكهما سيئا بالفعل، عندما شرعا في سرقة الأغنام من جيرانهم من الفلاحين، و هو جرم كبير في المناطق الريفية في زمن بعيد و أرض بعيدة، و في يوم من الأيام قبض الفلاحون على اللصين و حدد الفلاحون مصيرهما : سوف يوشم الأخوان على جبينيهما بالحرف س ، خ اللذين يرمزان إلى ((سارق الخراف))، و لسوف ترافقهم هذه العلامة طوال حياتهما.
أحد الأخوين شعر بخزي شديد بسبب هذه العلامة لدرجة أنه رحل و لم يعرف أحد عنه شيئا بعد ذلك، أما الأخ الثاني فقد ندم أشد الندم و قرر أن يصلح خطأه نحو الفلاحين الذين أساء إليهم، في البداية تشكك فيه الفلاحون و ابتعدوا عنه و لكن هذا الأخ كان مصرا على إصلاح أخطائه فحينما كان يمرض أي شخص كان سارق الخراف يأتي إليه ليساعده ببعض الحساء و الكلمات الحانية، و عندما يوجد من يحتاج إلى مساعدة في عمل ما كان سارق الخراف يمد له يد المساعدة، و لم يكن يفرق بين غني و فقير فقد كان يساعدهم جميعا، و لم يكن يقبل أجرا على أعماله الخيرة فلقد عاش حياته للآخرين.
و بعد سنوات عدة، مر مسافر بالقرية، و جلس في مقهى على الطريق ليتناول غذاءه، فرأى رجلا عجوزا موشوما بوشم عجيب على جبينه، و كان العجوز يجلس بالقرب منه، و لاحظ الغريب أن كل من يمر بهذا الرجل من أهل القرية يقف و يتحدث معه أو يقدم احترامه، و كان الأطفال يتوقفون ليحتضنوه أو ليحتضنهم هو بدفء، فأصاب الغريب الفضول وسأل صاحب المقهى : ( إلام يرمز هذا الوشم العجيب، الموجود على جبهة هذا الرجل العجوز ؟ )..
فأجابه صاحب المقهى : ( لا أعرف، فلقد حدث هذا منذ زمن بعيد ) ثم صمت برهة ليفكر، ثم قال : و لكنني أظن أنها ترمز إلى س . خ (( ساعٍ إلى الخير ))...

1- إعلم أن كل إنسان معرض للخطأ في هذه الحياة .
2- أفضل إنسان هو الذي يواجه خطأه و يحاول إصلاحه.
3- التهرب من حل المشاكل و الأخطاء يجعل الآخرين يتذكرون خطأك دائما أما إذا حاولت إصلاح خطئك بالأفعال الحسنة و الإحسان للجميع فتأكد أن ذلك الخطأ سيمحى من ذاكرتهم و ستبقى صورة الإحسان و الصلاح لصيقة بك ما دمت مداوما عليها.
4- أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم.

User offline. Last seen 15 سنة 42 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/08/2006

فليقترن القول بالفعل ... و نطبق أقوالنا على أرض الواقع

كما دوماً أيها الرياضي إليك محبتي و صدق مصافحتي

كل التقدير عزيزي

User offline. Last seen 13 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

هذا كان غرضي من الموضوع ان تعلموا بأن كل أنسان معرض للخطأ وتقبلنا له والثقة به ثانية يجب الا تخيفنا ولنمنح الاخرين فرصاً ربما يعودون الى صوابهم والجواهر اذا كانت جواهرا فعلا سوف تشرق وتضيء من حولها جعلكم الله منها

كما دوما ايها الشاعر الاخضر اليك محبتي وصدق كلامي

كل الحب عزيزي
...............

User offline. Last seen 6 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/08/2007

أفضل شخص هو الذي يعترف بأخطائه
شكرا لك shindar على ما كتبته بالفعل حكاية مفيدة