اندونيسيا ربما تتخلى عن عرض لاستضافة كأس العالم 2022 للقدم..

رد واحد [اخر رد]
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 14 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

جاكرتا (رويترز) - يبدو أن اندونيسيا تخلت عن خططها المفاجئة للتقدم بعرض لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم بعد أن قال مسؤول حكومي لرويترز يوم الجمعة ان الاولوية يجب أن تكون لتحسين مستوى المنتخب الوطني للبلاد.

واعتمدت الخطط الاندونيسية الطموحة للتقدم لاستضافة الحدث الرياضي الكبير على الدعم المالي من الحكومة التي تقول انها أكثر اهتماما الان بتحسين اداء المنتخب الوطني الذي يحتل المركز 136 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقال وزير الشباب والرياضة الاندونيسي اندي مالارانجينج لرويترز عبر الهاتف "طلب الاتحاد الاندونيسي لكرة القدم من الحكومة تقديم ضمانات حكومية والاعلان رسميا (لاستضافة البطولة) الا أن هذه الضمانات لم تقدم حتى هذه المرحلة."

ويحل الموعد النهائي لتسجيل طلبات استضافة البطولة لدى الفيفا يوم الثلاثاء المقبل مما يمنح الاتحاد الاندونيسي للعبة الشعبية فترة قصيرة جدا اذا اراد اقناع الحكومة بتغيير رأيها.

وكان نوجراها بيسويس الامين العام للاتحاد الاندونيسي لكرة القدم ابلغ رويترز في الشهر الماضي انه على ثقة بامكانية تأمين التمويل اللازم لبناء سبعة استادات جديدة في البلاد.

وقال مالارانجينج "موقف الحكومة الان هو أن اولويتنا في كرة القدم تتركز على كيفية تحسين انجازات منتخبنا الوطني."

وتأهلت اندونيسيا اكبر دولة اسلامية من حيث عدد السكان لنهائيات كأس العالم مرة واحدة في عام 1938 تحت اسم جزر الهند الشرقية.

وقال الوزير الاندونيسي "نرغب في ان يكون لدينا منتخب يملك من القوة ما يمكنه من التأهل لنهائيات كأس العالم من خلال مجهوده ايا كان مكان اقامة النهائيات... نريد فريقا قويا وجيدا يكون الافضل في جنوب شرق اسيا ويكون من أفضل الفرق على مستوى اسيا. وجود منتخب وطني يفوز بكأس العالم هو ما سيشعرنا بالفخر ايا كان مكان اقامة البطولة."

وتتنافس استراليا وانجلترا واليابان وهولندا وبلجيكا وروسيا واسبانيا والبرتغال والولايات المتحدة على استضافة النهائيات في 2018 أو 2022 في حين تسعى قطر وكوريا الجنوبية الى استصافة نهائيات 2022 فقط.

وسيعلن الفيفا في ديسمبر كانون الاول المقبل اسمي العرضين الفائزين بحق تنظيم نهائيات كأس العالم في عامي 2018 و2022.

من سوناندا كريج

:!: :!: :!: :!:

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات

 

صورة  taha's
User offline. Last seen 12 سنة 7 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/02/2006

بالتالي فرصة لسوريا لاستضافة البطولة بدل الاندنوس :lol: .. بهذه الطريقة راح نتأهل لكأس العالم شرفاً :) :) :)

         *** @ *** @ *** @ *** @ *** @ *** 
                       الجهادي المتفائل