احدث الاخبار الرياضية العالمية

3 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 13 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

مشاركة فيا ضد الريال غير مؤكدة:

تبدو مشاركة مهاجم فريق فالنسيا ومنتخب إسبانيا دايفيد فيا غير مؤكدة في المباراة ضد ريال مدريد في الدوري المحلي هذا الأسبوع بعد تعرضه لإصابة في فخذه في المباراة التي فاز فيها فريقه على فريق أولمبياكوس اليوناني (2-0) في دوري أبطال أوروبا.

وسيخضع فيا لمزيد من الفحوص لتحديد مدى الإصابة, ولكن فرص مشاركته في مباراة الأحد في ملعب الـ "ميستايا" تبدو ضعيفة.

تجدر الإشارة إلى أن فيا سبق له أن تعرض لإصابة مشابهة قبل موسمين.

أفضل لاعب أفريقي بين إيتو ودروغبا:

رشح الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الإسباني والإيفواري ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الإنكليزي لجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2006, والتي يعلن اسم الفائز بشرفها في 18 كانون الثاني/يناير المقبل في مدينة أبوجا النيجيرية.

وسيكون لاعب وسط تشلسي الإيفواري ميكايل إيسيان من بين المرشحين للفوز بهذه الجائزة التي ظفر بها إيتو خلال الأعوام الثلاثة الماضية، إلى جانب النيجيري نوانكو كانو لاعب بورتسموث الإنكليزي الذي حصد هذه الجائزة مرتين في السابق، والمصري محمد أبو تريكة نجم الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا.

ويشارك في التصويت لاختيار أفضل لاعب الأعضاء الـ53 في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى جانب اللجان الفنية والإعلامية في هذا الاتحاد.

وكان إيتو الذي يغيب عن صفوف فريقه برشلونة بسبب الإصابة، حصد هذه الجائزة العام الماضي على حساب دروغبا الذي حل ثانيا، وإيسيان صاحب المركز الثالث.

وبات إيتو العام الماضي ثاني لاعب يتم اختياره 3 مرات متتالية بعد الإيفواري عبيدي بيليه (91 و92 و93) وثالث لاعب يتوج باللقب 3 مرات بعد بيليه والليبيري جورج ويا (89 و94 و95).

انتقادات حادة لنيستلروي:

تلقى النجم الهولندي الدولي رود فان نيستلروي مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم انتقادات حادة من وسائل الإعلام الإسبانية الأربعاء بعدما أهدر ضربة جزاء للفريق في المباراة التي تعادل فيها على أرضه مع ليون الفرنسي 2/2 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات الدور الأول ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعادل ريال مدريد مع ضيفه ليون بطل الدوري الفرنسي 2/2 في الدقيقة 83 من المباراة, وقبل ثلاث دقائق من انتهاء اللقاء احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الفريق الإسباني تقدم نيستلروي وسددها ضعيفة ليتصدى لها غريغوري كوبيه حارس مرمى ليون بسهولة.

وبذلك أهدر نيستلروي على فريقه فرصة ثمينة لتحقيق الفوز على أرضه مما دفع وسائل الإعلام المحلية لمطالبة اللاعب بعدم تحمل هذه المسؤولية بعد الآن.

ولو كان نيستلروي استغل ضربة الجزاء لكانت المباراة انتهت بفوز ريال مدريد وبالتالي يقتسم صدارة المجموعة الخامسة مع ليون, ولكن الآن يجب أن يكتفي المدير الفني فابيو كابيللو بالمركز الثاني في المجموعة.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية الرياضية التي أبدت تقديرها أيضا لنادي ليون: "يجب أن يخبرهم شخص ما أن روبرتو كارلوس يجب أن يسدد ضربات الجزاء, اللاعب الهولندي (نيستلروي) أهدر ثلاثة بالفعل, فلا لإهدار ضربة جزاء أخرى!." مشيرة إلى أن افتقاد نيستلروي للكفاءة في تسديد ضربات الجزاء حرم الفريق من انتصار ثمين.

كذلك نشرت صحيفة "ماركا" صورة لفان نيستلروي في صفحتها الأولى مع عنوان "11 مترا بعيدا عن الهدف".

ويتصدر فان نيستلروي قائمة هدافي ريال مدريد برصيد 14 هدف أحرزها خلال 17 مباراة هذا الموسم, إلا أن حظه السيئ في ضربة الجزاء تسبب في قلق الجماهير.

مالديني يعتزل بنهاية الموسم:

أعلن المدافع المخضرم باولو مالديني قائد فريق ميلان الإيطالي أنه سيعتزل كرة القدم بعد نهاية الموسم الحالي على الأرجح.

وأبلغ المدافع المخضرم البالغ من العمر 38 عاما الذي يعد أكثر لاعبي إيطاليا مشاركة في المباريات الدولية برصيد 126 مباراة صحيفة "لاريبوبليكا" بأنه يعاني باستمرار من آلام في ركبته.

وقال مالديني الذي ينتهي عقده مع ميلان بنهاية الموسم: "أنا أعاني كثيرا, اعتقد الآن في حقيقة الأمر أن بوسعي الاعتزال في حزيران/يونيو".

وظهر مالديني لأول مرة مع ميلانو في كانون الثاني/يناير 1985 ولم يلعب لأي فريق آخر طوال مشواره في الملاعب.

وفاز المدافع مع ميلان ببطولة أوروبا أربع مرات والدوري الإيطالي سبع مرات, واعتزل اللعب مع منتخب إيطاليا بعد نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان لكنه حافظ على مكانه في التشكيلة الأساسية لميلان.

إنتر ميلان يعسكر في البحرين:

ينتظر عشاق الكرة البحرينية يوم الثاني من كانون الثاني/يناير المقبل بشغف كبير في انتظار وصول وفد فريق إنتر ميلان الإيطالي بكامل نجومه للمشاركة في احتفالات اتحاد الكرة البحريني بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسه (اليوبيل الذهبي).

وسيقيم إنتر ميلان، متصدر الدوري الإيطالي حاليا، معسكرا تدريبيا خلال الفترة من 2 حتى 7 كانون الثاني/يناير يخوض خلالها مباراة ودية مع المنتخب البحريني في السادس منه على ملعب البحرين الوطني.

وتم الإعلان عن الزيارة في المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر الاتحاد البحريني بحضور رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة فواز بن محمد آل خليفة ورئيس الاتحاد سلمان بن إبراهيم والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الإقتصادي بالبحرين محمد بن عيسى ومدير فريق الكرة بالنادي الإيطالي غيدو سوسيني.

وأكد سوسيني أن الزيارة للبحرين هي الأولى في تاريخ النادي وتأتي خلال فترة التوقف الشتوية للدوري الإيطالي والتي تستمر ثلاثة أسابيع سيستغلها لمواصلة تدريباته واستعداداته قبل خوض المنافسات المحلية والأوروبية.

ولفت سوسيني إلى أن فريقه سيحضر للمعسكر بكامل نجومه ويأتي على رأسهم الحارس فرانشيسكو تولدو وفابيو غروسو وماركو ماتيرازي والأرجنتينيون خافير زانيتي وهرنان كريسبو وخوليو سيزار وسانتياغو سولاري ووالتر صامويل والفرنسي باتريك فييرا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيليان أدريانو ومايكون والبرتغالي لويس فيغو والأوروغوياني ألفارو ريكوبا.

من جانبه، أكد بن محمد أن تواجد الفريق الإيطالي العريق في البحرين مناسبة سعيدة وكبيرة، معربا عن أمله في أن تأخذ حجمها ووضعها الطبيعي بالنسبة لتاريخ الكرة في البحرين الذي يعتبر الأقدم في المنطقة، إذ شهد انطلاقة أول ناد في الخليج (نادي المحرق) وتنظيم أول بطولة خليجية.

وأشار إلى أن الاحتفال بمرور نصف قرن على تأسيس اتحاد الكرة سيشهد العديد من الفعاليات المختلفة كإقامة بطولة كرة القدم الشاطئية وبطولة كرة القدم النسائية.

وعلى الصعيد نفسه أشار رئيس الاتحاد سلمان بن إبراهيم إلى أن مناسبة اليوبيل الذهبي لاتحاد الكرة، مناسبة عزيزة على أسرة الرياضة البحرينية، لافتا إلى أن المباراة الودية ضد إنتر ميلان تعتبر إعدادا جيدا للمنتخب الكرة قبل المشاركة في منافسات خليجي 18 بالإمارات.

وأوضح أن الفريق الإيطالي غني عن التعريف وسيكون وجوده بالبحرين فرصة لعشاقه ومحبيه الالتقاء بنجومهم الدوليين عن قرب.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادي الشيخ محمد بن عيسى عن أمله في أن تكون زيارة انتر ميلان بداية لمشروعات رياضية أخرى.

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

سباس ابو الشين

سعة خوش

خيو

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

Him
User offline. Last seen 13 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 04/05/2006

الف شكرااا شيندااار عالمجهود
:wink: :D

User offline. Last seen 12 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/08/2006

شكرا شيندار على المجهود الرائع