اخبار كرة قدم أوروبا 13/11/2006

9 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

استبعاد غارسيا وإنيستا من تشكيلة إسبانيا

انسحب لويس غارسيا لاعب ليفربول وأندرياس إنيستا لاعب برشلونة من تشكيلة منتخب إسبانيا لكرة القدم قبل مباراة الفريق الودية أمام رومانيا في قادش الأربعاء.

وقال غينارو بوراس طبيب المنتخب الإسباني في مؤتمر صحفي الاثنين:" يعاني إنيستا من التهاب في أحد أربطة ركبته اليسرى، إنها إصابة بسيطة لكنه يحتاج إلى يومين للراحة من أجل التعافي ولذلك تقرر أن يترك معسكر الفريق".

وأضاف بوراس:" علمنا بإصابة لويس غارسيا الجمعة، تحدثت إليه بعد ذلك، وأبلغني أن إصابة قديمة في إحدى العضلات عاودته ولن يلعب بالتالي مع ناديه الإنكليزي، فقررنا أنه من الأفضل ألا ينضم للمنتخب الإسباني".

ولن يضم لويس أراغونيس مدرب إسبانيا أي لاعب بديل لتعويض غياب غارسيا وإنيستا.

المصدر: الجزيرة الرياضية H-Z

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

الإصابة تبعد سافيولا عن برشلونة

أعلن نادي برشلونة متصدر وحامل لقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في العامين الأخيرين أن مهاجمه الدولي الأرجنتيني خافيير سافيولا سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين شهر و45 يوما.

وأوضح النادي الكاتالوني أن سافيولا يعاني من تمزق عضلي في فخذه الأيسر بسبب الإصابة التي تعرض لها عندما سجل الهدف الثالث لفريقه في مرمى سرقسطة (3-1) في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية اثر كرة مرتدة من العارضة بعد ركلة حرة مباشرة نفذها الاختصاصي البرازيلي رونالدينيو الأحد في ختام المرحلة العاشرة من الدوري المحلي.

وينضم سافيولا إلى زميله الأرجنتيني الآخر ليونيل ميسي الذي سيبتعد بدوره عن الملاعب لثلاثة أشهر تقريبا، بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها الاثنين إصابته بكسر في العظمة الخامسة بمشط قدمه اليسرى.

وكانت هذه الإصابة لحقت بميسي في بداية مباراة برشلونة مع ريال سرقسطة أيضاً، كما أصيب مدافع برشلونة البرازيلي خوسيه إدميلسون بالتواء في كاحله الأيمن خلال المباراة نفسها، وسيبتعد عن الملاعب لقرابة عشرة أيام.

الجزيرة الرياضية H - Z

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

بلاتر يفتتح معرض سوكر إكس في دبي

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برنامج زيارة رئيسه جوزيف بلاتر الشرق أوسطية والتي ستبدأ في 26 الحالي من خلال معرض سوكر إكس العالمي.

وسيقص بلاتر شريط افتتاح المعرض الذي سبق له من قبل المشاركة في فعالياته كمحاضر (لندن 1997) نظرا للدور الكبير الذي ظلت تلعبه فعالياته ونشاطاته في تطوير كرة القدم المتعددة والفعالة وفق منهجية علمية مواكبة لمتطلبات النهوض بشأن اللعبة التي ما عادت ممارستها مضيعه للوقت أو ملء للفراغ والترفيه من باب الهواية كما كان الأمر في السابق، وإنما لكونها أضحت علم واحتراف وصناعة واقتصاد تفوق ميزانياتها ميزانيات دول كثيرة على سطح الكرة الأرضية.

ويواصل معرض سوكر إكس حضوره الفعال والمؤثر على الساحة العالمية من خلال انعقاد نسخته الرابعة في مدينة دبي من 26 إلى 28 الحالي.

وسيتضمن "سوكر إكس" أكثر من 250 شركة عارضة، ومؤسسة إعلامية متخصصة في النقل الفضائي، واتحادات قارية وإقليمية، وأندية عالمية من أوروبا وأميركا الجنوبية وآسيا وأفريقيا والمنطقة العربية يتقدمهم إلى جانب بلاتر رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام وكوكبة من القيادات العربية والعالمية من وزراء رياضة ورؤساء اتحادات وأندية ونجوم عالميين.

وفي هذا الإطار قال راشد الكمالي المدير التنفيذي في مجال الترويج والتسويق لشركة "سوكركس" المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات العالمية المتخصصة في كرة القدم في قارتي آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط: "راعينا إضافة ما هو جديد لمعرضنا هذه المرة لتعميم الفائدة على كرة القدم في قارتي آسيا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط حيث حرصنا على تنويع فعاليات الحدث لتشمل ورش عمل للمشاركين وندوات يحاضر فيها متخصصون من أهل الخبرة والدراية العلمية والتركيز على الجانب التسويقي والتجاري لدعم موارد المنظمات الرياضية".

وتابع: "يتضمن البرنامج ست عشرة فعالية أبرزها على سبيل المثال الإدارة التجارية للمنظمات الرياضية، وزيادة الموارد التجارية للمنشآت الرياضية من خلال زيادة مواقع البيع والتقنيات الحديثة، وكيفية زيادة المردود المالي من إعلانات الملاعب، والتحديات الجديدة لعمالقة الأندية المحترفة في العالم في زيادة الموارد المالية وتخفيض حصص الديون".

وحول الندوات التي تتركز على الرؤية التجارية وإستراتيجياتها التطويرية للسنوات الخمس القادمة قال إنها تعتمد على ثلاث قواعد: "زيادة القيمة التجارية للبطولات ورعاية الأندية والاتحادات, وخصخصة الأندية العربية، واستضافة البطولات العالمية".

وعن الاستثمارات قال: "هناك مواضيع مرتبطة بالاستثمارات مثل استضافة نهائيات كأس العالم والتي دار حولها حوار مع اللجنة المنظمة العليا لنهائيات كأس العالم 2006 والتي ترأسها بتميز القيصر فرانتس باكنباور وقد جنت ألمانيا من الأرباح ما يفوق التوقعات، ومن جانب آخر الدور الذي ينتظر أن يلعبه داني جوردان رئيس اللجنة العليا المنظمة لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا التي حظيت القارة السمراء باستضافته لأول مرة".

وأكد الكمالي تنظيم ندوة إعلامية على مستوى الحدث مضمونها الرؤية الثاقبة حول التحولات السريعة لوسائل الاتصالات الحديثة والتقنيات الإعلامية في القرن الحادي والعشرين.

الجزيرة الرياضية H - Z

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

بايرن ميونيخ يضع ثقته في ماغات

أشار أولي هوينس مدير نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم الاثنين إلى أن فيليكس ماغات سيبقى في منصب المدير الفني للفريق خمسة أعوام أخرى في حال تابع الفريق اللعب بطريقة جيدة.

وجاءت تصريحات هوينس بعد الفوز الصعب الذي حققه بايرن ميونيخ على مضيفه باير ليفركوزن 3-2 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني بعد أن حول تخلفه إلى فوز بالمباراة ليقلص الفارق الذي يفصله عن شتوتغارت متصدر البوندسليغا إلى أربع نقاط.

وقال هوينس: "لو استمر الفريق في اللعب بالشكل الذي ظهر به السبت، فإننا سنجدد عقد فيليكس ماغات لخمسة أعوام أخرى"، موضحاً أنه لم يجر أي محادثات بشأن الاستغناء عن ماغات رغم البداية المتواضعة للفريق في الموسم الحالي والتي كانت الأسوأ لبايرن ميونيخ خلال 32 عاما.

وأضاف هوينس: "لم نتناقش إطلاقا في هذه المسألة، لقد قلنا في بداية الموسم إنه سيكون عاما صعبا وأننا نرغب في اجتيازه معا".

ويلتقي بايرن ميونيخ صاحب المركز الرابع في الدوري حاليا مع المتصدر شتوتغارت السبت في المرحلة الثالثة عشرة، وأشار هوينس إلى أنه يتوقع أداء قويا للبايرن في هذه المباراة ويشعر بأن الفريق مدرك لما يجب عليه أن يفعل.

الجزيرة الرياضية H - Z

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

سيدورف يعود إلى صفوف البرتقالي

استدعى ماركو فان باستن المدير الفني لمنتخب هولندا كلارنس سيدورف لاعب وسط فريق إي سي ميلان لصفوف المنتخب وذلك لأول مرة منذ إستلام باستن مهمة الإشراف على المنتخب البرتقالي للمشاركة في المباراة الودية أمام إنكلترا الأربعاء في 15تشرين الثاني/نوفمبر في أمستردام.

يذكر أن سيدورف شارك في 77 مباراة دولية أحرز خلالها 11 هدفا فقط، وغاب عن التمثيل الدولي منذ حزيران/ يونيو 2004.

ومن المحتمل أن يُشارك سيدورف في مباراة إنكلترا بدلاً من ويسلي شنايدر المُصاب في ركبته, ويعتبر هذا الإستدعاء تغيير واضح وصريح في إستراتجية المدرب الذي رفض في الماضي إستدعاء سيدورف وفضل الإعتماد على جيل الشباب إلا أنه فشل في تحقيق أي نتيجة إيجابية ما دفعه إلى إعادة النظر في سياسته.

على صعيد آخر، تدور تكهنات حول مشاركة المدافع تيم دي كلير من نادي الكمار الهولندي كبديل للمُصاب جيوفانى فان برونكهورست لاعب برشلونة الإسباني.

شيندار، شيركو

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

يوفنتوس يأمل في ضمّ فيا

ذكرت صحيفة " لا غازيتا" الرياضية الإيطالية أن فريق يوفنتوس يأمل في ضمّ لاعب فالنسيا الدولي الإسباني ديفيد فيا الموسم المقبل، ووفق ما أشارت الصحيفة ، فإن فريق السيدة العجوز مستعد لدفع 8 ملايين يورو بالإضافة إلى الاستغناء عن لاعب الفريق مارسيلو زالاييتا مقابل الحصول على فيا.

يشار إلى أن يوفنتوس يقترب من الصدارة في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، ففاز في تسع مباريات مقابل تعادلين وأصبح رصيده 20 نقطة من 11 مباراة لعبها حتى الآن، وهو في المركز الثالث في الترتيب بفارق نقطتين عن بياتشينزا المتصدر ونقطة عن جنوى الثاني.

هـ، S، SH

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

الإنتر وباليرمو يتقاسمان صدارة الكالتشيو

بقيت الصدارة مشتركة بين إنتر ميلان وباليرمو بفوز الأول على مضيفه بارما بهدفين مقابل هدف، والثاني على ضيفه تورينو بثلاثية نظيفة الأحد في المرحلة الحادية عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم، ورفع الفريقان رصيديهما إلى 27 نقطة.

في المباراة الأولى، انتظر إنتر ميلان حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز عبر الدولي الأرجنتيني خوليو كروز.

وبكر الإنتر بالتسجيل بواسطة الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 15، بيد أن الكرواتي إيغور بودان أدرك التعادل لبارما في الدقيقة 34، وطرد ابراهيموفيتش في الدقيقة 90.

وفي المباراة الثانية، كان باليرمو صاحب الأفضلية منذ البداية وسنحت لمهاجميه عدة فرص حقيقية للتسجيل بيد أنهم وجدوا صعوبة في ترجمتها إلى أهداف.

وانتظر صاحب الأرض حتى الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عبر هدافه يوجينيو كوريني إثر خطأ فادح لأحد المدافعين رافعا رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم وصعد إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وتابع باليرمو ضغطه في الشوط الثاني وعزز تقدمه في الدقيقة 69 بهدف ثان سجله دايفيد دي ميكيللي إثر انفراد بالحارس كريستيان أبياتي رافعا رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم.

وأضاف البرازيلي كارفاليو دي أولفيرا أماوري الهدف الثالث في الدقيقة 79 رافعا رصيده إلى 6 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وفي بقية المباريات، فاز سمبدوريا على ضيفه كييفو 3-صفر، وحسم سمبدوريا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة بواسطة إيميليانو بوناتزولي في الدقيقة 19 وفابيو كوالياريلا في الدقيقتين 28 و36 وتلقى كييفو ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني بطرد لاعبه فيديريكو كوساتو في الدقيقة 49.

وحقق لاتسيو فوزا ساحقا على ضيفه أودنيزي بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها توماسو روكي في الدقيقتين 33 و83 وستيفانو ماوري في الدقيقتين 41 و74 وماسيمو اودو في الدقيقة 78.

وفاز كاتانيا على ليفورنو 3-2، وتقدم كاتانيا بهدف لجوناثان سبينيسي في الدقيقة 35، ورد ليفورنو بواسطة العاجي إبراهيما باكايوكو في الدقيقة 45 ثم تقدم بهدف ثان في الدقيقة 59 للبرازيلي باولو سيرجيو بيتانين بيد أن فابيو كاسيرتا أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 61 قبل أن يخطف جورجيو كورونا هدف الفوز في الدقيقة 90.

وتعادل ميسينا مع كالياري بهدفين للتشيلي نيكولا كوردوفا في الدقيقة 35 وكريستيان ريغانو في الدقيقة 64 مقابل هدفين لماورو اسبوزيتو في الدقيقة 53 ودانييلي كونتي في الدقيقة 90، وعزز ريغانو موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 8 أهداف.

وخسر أسكولي أمام أمبولي بهدف وحيد سجله أنطونيو بوسكيه في الدقيقة السابعة، وسيينا أمام ريجينا بهدف وحيد سجله رولاندو بيانكي في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

المصدر

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

User offline. Last seen 12 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/08/2006

لك تسلم يا غالي على هل عمل الرائع

User offline. Last seen 13 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

شكرا كتير هنري عالجهود الرائعة

مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

انت الغالي kurdistan, على راسي والله احلى شباب

حبيبي قلبيshindar,

احلى كاسياس بالعالم والله

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)