إدارة فيشخابور لم تسمح بدخول وفد حركة المجتمع الديمقراطي دخول الاقليم

2015-12-21

2015-12-21
 
هوشين عمر - شبكة ولاتي
أعرب قيادي في حركة المجتمع الديمقراطي عن أسفه من عدم سماح إدارة معبر فيشخابور من دخول وفد سياسي لحركة المجتمع الديمقراطي الى اراضي اقليم كوردستان مضيفا بأن ذلك أجبرهم الى دخول الاقليم من خلال الطريق البري.
 
وأكد عبد السلام أحمد مسؤول العلاقات الخارجية في حركة المجتمع الديمقراطي لشبكة ولاتي  بأن ادارة معبر فيشخابور لم تسمح لهم بدخول الاقليم منوها بانه على الرغم من تواصلهم مع عبد الحميد دربندي رئيس ديوان رئاسة الاقليم وقضائهم يوم أمس كاملا في معبر سيمالكا بانتظار الرد الايجابي الا ان ادارة فيشخابور أكدت رفضها استقبالهم.
 
و أوضح أحمد بأن زيارات الوفود السياسية تتم من خلال التنسيق مع غريب حسو ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في اقليم كوردستان الذي يتواصل بدوره مع ديوان رئاسة الاقليم إلا أنه نوه بأنهم تفاجأوا السبت الماضي حين وصولهم الى سيمالكا وسماعهم رفض ادارة فيشخابور لهم بدخول الاقليم لافتا الى أنهم تواصلوا مع دربندي دون فائدة كما أنه لم يبين أسباب رفضهم للسماح بدخول وفد حركة المجتمع الديمقراطي عن طريق معبر سيمالكا.
 
هذا وكانت شبكة ولاتي قد ذكرت قبل حوالي شهر نقلا عن مصدر مطلع في ادارة معبر سيمالكا أن ادارة معبر فيشخابور قد علقت استقبال الوفود السياسية على خلفية أزمة منع سماح ادارة سيمالكا عبور وفد للمجلس الوطني الكوردي الى اراضي الاقليم .
 
في سياق متصل ذكرت فضائية روناهي أن ادارة فيشخابور منعت دخول أربعة جرحى من وحدات حماية الشعب الى اراضي الاقليم بهدف العلاج.