البارتي يقيم طاولة مستديرة ضمت ممثلي أحزاب المجلس الوطني الكردي لبحث المستجدات السياسية في المنطقة

تقرير : عماد مجول
أقيم في مركز كمال درويش الثقافي بعامودا Navenda Kemal Derwȋș A Rewșenbȋrȋ li Amoudȇ" و برعاية منظمة عامودا للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا "البارتي" و تحت عنوان " المستجدات السياسية في المنطقة و تداعيات الثورة السورية " الطاولة المستديرة التي تضمنت لفيف من ممثلي المنظمات و الأحزاب الكوردية في المجلس الوطني الكردي في سوريا و ذلك يوم الجمعة 19 / 9 / 2014 .
 
و شارك في الطاولة المستديرة كل من : 1 ـ حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا " يكيتي " ـ الاستاذ فهد حج يوسف 2 ـ حزب المساواة الكردي في سوريا ـ الاستاذ علي بكاري 3 ـ الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ـ الاستاذ سعد حسو 4 ـ حزب يكيتي الكردي في سوريا ـ الاستاذ مروان عيدي 5 ـ الحزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا ـ الاستاذ ريزان أحمد 6 ـ المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في سوريا ـ الانسة أسماء حاج قاسم
 
و أدار الحوار عن الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا "البارتي" ـ الاستاذ عبدالسلام خوجه الذي شرح الطريقة التي يتم فيها المناقشة بين المتحاورين و الجماهير بشكل ديمقراطي و الاستفادة من الآراء التي سيتم طرحها و مناقشتها . حيث تم طرح الأسئلة على السادة المحاورين و بالتناوب و بعد أحذ اجاباتهم . طرحت الأسئلة ذاتها على الحضور و أخذ اجاباتهم . و كان النقاش يسوده جو من الايجابية من حيث الأسئلة و الأجوبة .
و تمت التجربة هذه على استحسان الحضور و رغبة الجميع بمواصلة هكذا نقاشات و حوارات مفتوحة مبينين ما يمكن وصفه بالآراء المختلفة بين المجلس الوطني الكوردي و الجماهير بشكل شفاف و مباشر . في ختام الندوة أعطي لكل محاور حق الرد و بيان وجهة نظره في جميع المحاور و ذلك كمراجعة لما تم طرحه بشكل عام .
 
و الجدير ذكره ان الندوة هي الأولى من نوعها بهذه الطريقة الحوارية في عامودا , و جاءت لتبادل وجهات النظر بين أحزاب المجلس الوطني الكردي و الجمهور و توضيح موقفهم من مستجدات الأوضاع الراهنة و ما تتعرض له المناطق الكردية من هجمات إرهابية .