خدر خلات بحزاني : ما اطول شهر نيسان في العراق..؟!

2014-07-11

لا اريد ان اتحدث عن درجات الحرارة المرتفعة خلال الوقت الحالي خاصة ونحن بشهر تموز "الحباب جدا" والذي يقلي البيض بدون استهلاك لغاز الطبخ..!
بل اريد ان اتحدث عن شهر نيسان فعلا، وتحديدا عن الاول منه، وما يسمى بكذبة نيسان.
الكذب في العراق استمر من الاول من نيسان ووصل لحد ايامنا هذه ولا احد يعرف متى سينتهي، مع الاشارة الى ان الكذب في العراق لا يعترف بالاول من نيسان ولا بنهاية كانون الاول، بل انه يسرح ويمرح طوال ايام السنة.
والكذب الذي اقصده هو كذب وسائل الاعلام المقربة من الحكومة، وايضا تلك المناوئة لها، فالكذب مباح للطرفين، لكن تعالوا لنضحك قليلا على الكذب المصفط ولنبتعد عن الاجواء الامنية المتشنجة.
وسائل الاعلام المحسوبة والمقربة من الحكومة العراقية، ومنذ احداث الموصل في التاسع من حزيران الماضي، اتت لنا بمئة محمد سعيد الصحاف، من نواب وناطقين رسميين باسماء مؤسسات حكومية وعسكرية وسياسيين ومحللين والخ..
 
وبجردة بسيطة للاخبار التي تبثها وسائل الاعلام والفضائيات المقربة للحكومة خلال اسبوع واحد كانت الحصيلة هي: مقتل اكثر من 1200 داعشي، بضمنهم قيادات ورؤوس كبيرة ومن جنسيات عربية، تدمير اكثر من 250 عجلة تحمل احاديات ودوشكات، تدمير اكثر من 40 صهريج نفط ونحو 50 مقر و35 رتلا للمسلحين الدواعش ـ حسب تسمية تلك القنوات ـ بينما لم نرى سوى جثث قليلة لا تكاد تبلغ 10 جثث تعود لمسلحين طوال اسبوع واحد، مع الاشارة الى ان الفيديوهات التي تعرضها وزارة الدفاع والخاصة بالقوة الجوية هي الوحيدة التي نستطيع ان نصدقها ونمنحها وسام الصدق الوحيد..!
على الجانب الاخر، هناك الفضائيات ووسائل الاعلام المناوئة للحكومة، فهي ايضا لا تقل شانا في الكذب المجاني، وايضا وبجردة حساب لما يبثون من اخبار خلال اسبوع واحد نرى انهم اسقطوا 25 طائرة مقاتلة وهليوكوبتر، ودمروا اكثر من 500 عجلة وهمر ودبابة، وقتلوا اكثر من 2000 جندي وعناصر الصحوة، واسقطوا عدة مقرات لالوية الجيش وافواجه، وبسطوا سيطرتهم على نحو 50% من حزام العاصمة وغير ذلك.
 
المهم.. من يتابع وسائل اعلام الحكومة يعتقد انهم سيطهروا تكريت ونينوى خلال 48 ساعة، ومن يتابع الفضائيات المناوئة للحكومة يرى انهم سيسقطوا بغداد خلال 48 ساعة..!!
الاهم.. كل وسيلة اعلام تعتمد على تضليل المشاهد لتحقيق غايات واهداف هي وسيلة فاشلة وسينكشف كذبها ولو بعد حين.. وكل وسيلة اعلام تعتمد المصداقية ستبقى محترمة في نظر الجمهور ومحل ثقة..
وختاما اقول: كل الارقام التي ذكرتها اعلاه هي كذب في كذب، وهي ترجيحات من عندياتي اثر متابعتي لوسائل الاعلام المقربة للحكومة او المناوئة لها.. اترون كم ان الكذب سهل؟؟