بيان من المجلس العام للحراك الشبابي الكردي في سوريا

2013-08-26

 باتت سياسة الاعتقال التي تطال الشباب الكرد في سوريا دون أي مسوغات تثير القلق والامتعاض في الوقت ذاته، تلك السياسة التي أبدت فشلها في كم الأفواه وكسر عزيمة الشباب في متابعة العمل بكل مصداقية وموضوعية على مختلف الأصعدة والتوجهات مع كل الأطــر المدنية والإعلامية والسياسية.

ان اعتقال الصحفي نوبار فرحان اسماعيل، العضو في ائتلاف شباب سوا، بشكل تعسفي من قبل قوات الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، يوم الخميس 22 آب / أغسطس 2013، دون أي مسوغ، ودون توضيح الأسباب، يثير قلقنا وتحفظنا على هكذا تصرف ومعاملة بحق النشطاء الشباب.
نحن في المجلس العام للحراك الشبابي الكردي في سوريا نطالب الجهات القائمة على اعتقال الصحفي نوبار اسماعيل باطلاق سراحه فوراً دون أي قيد أو شرط، ونعرب عن قلقنا العميق بشأن السلامة الشخصية للصحفي نوبار اسماعيل، كما نحمل تلك الجهات المسؤولية الكاملة عن سلامة الصحفي نوبار اسماعيل.
اننا في المجلس العام للحراك الشبابي الكردي في سوريا، ندين هذا الاعتقال التعسفي، ونطالب حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، بكل هيئاته ومؤسساته بالكف عن ملاحقة واعتقال النشطاء الشباب، كما ندعوهم إلى احترام كافة العهود والمواثيق الدولية التي تصون حق المواطنين في التنقل والتعبير.
المجلس العام للحراك الشبابي الكردي في سوريا
1-حـــركــة كــوردســتـــان سـوريـــا 
2-ائـــتـــلاف شــــبـــاب ســـــوا 
3- اتحاد تنسيقيات شباب الكرد في سوريا 
4-تجمع شباب الكرد-قامشلو 
5-تنسيقية الشهيد مشعل التمو
6-تنسيقية المستقبل الكردي في سوريا
7 -تنسيقية الوحدة الوطنية 
8-حـــركــة جــوانـــي روج آفـــا 
سوريا - قامشلو
25 آب / أغسطس2013
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.