بيت قامشلو .. منتدى المجتمع المدني: الهيئة العامة للثورة السورية في حوار مفتوح

في حوار مفتوح استضاف بيت قامشلو .. منتدى المجتمع
المدني أعضاء من المكتب السياسي للهيئة العامة للثورة السورية, لمناقشة المحاور التالية:

1- وجهة نظر الهيئة العامة للثورة السورية من الحكومة الانتقالية المرتقبة.
2- دور الائتلاف السوري في ظل تشكيل الحكومة الانتقالية.
3- و ضع و نشاطات الهيئة العامة للثورة السورية.

و قد حضر عن المكتب السياسي للهيئة العامة للثورة الأستاذ عامر الشامي و الأستاذ حسام و الآنسة جيفارا. قاموا بعرض سريع لنشاطات الهيئة في الائتلاف باعتبار الهيئة أول جسم تشكل للثورة السورية تشكلت من القاعدة إلى القمة. و قد كانت رؤية الهيئة تتمثل في إيجاد آليات و معايير لانتخاب الشخصيات للحكومة الانتقالية و الابتعاد عن أسلوب التعيين المتبع في أطر المعارضة السورية , الأمر الذي يضعف الفاعلية و الأداء. و كان هناك حرص من الهيئة على إيجاد آلية تنظم العمل و العلاقة بين الهيئة و الحكومة المرتقبة .
و قد دار الحوار لساعات متأخرة من الليل و هي في مجملها عبرت عن الحرص على تشكيل إطار سوري معبر تكون الأولية فيها للكفاءات لا للولاءات التي تتبع التمويل , و كانت معظم المداخلات تأسف على تعامل الدول مع القضية و الثورة السورية بمعايير مزدوجة و تمويل عشوائي يعيق السيطرة على الفاعلين المؤثرين على الأرض نتيجة التمويل السياسي المتشعب الأجندات. و قد دعا بعض المحاورين إلى الكف عن النقد الهدام و التشكيك بالوطنية نحو التراص و الخلق و البنيان.
و في نهاية اللقاء أكد الحضور على أهمية مثل هذه الحوارات في تعميق التواصل الإيجابي بين السوريين و رسم ملامح سوريا المستقبل بروح المسؤولية تجاه الذات و الآخر .. من أجل سوريا مدنية ديمقراطية لكل أبنائها ينعم فيها الجميع بنفس الحقوق و الواجبات.
الاربعاء -27-2-2013
البريد الرسمي :
kamishlohouse@gmail.com
رابط الصفحة
http://www.facebook.com/QamishloHausee?fref=ts

 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.