توزيع المساعدات المقدمة من اقليم كردستان في منطقة ( جل آغا – آليان )

  في هذا اليوم السبت 26\ 1 \ 2013 بدأت اللجنتان الخدميتان من المجلسين الكرديين بتوزيع المساعدات المقدمة من اقليم كردستان على سكان منطقة ( جل آغا – آليان ) من مادتي الدقيق ( الطحين ) و المازوت , حيث كانت حصة المنطقة من الدقيق ( 40 طن ) و من المازوت   ( 67472 ليترا ) .

 
آلية التوزيع : بعد استلام الكميات المخصصة قامت اللجنتان الخدميتان من المجلسين بتخزين الدقيق في أحد المستودعات في قرية ( باباسي ) نوجه لأهلها الشكر لمساعدتهم , و تخزين المازوت في أحد كازيات كركي لكي , ثم قامت اللجنتان باحصاء سكاني دقيق في المنطقة بمساعدة رؤساء مجالس القرى من المجلسين , و بعد التدقيق كان عدد العائلات ( 4218 عائلة ) في جل آغا و قرى آليان من ضمنها العائلات العربية و السريانية .... . و بعد الاجتماع بالهيئة العليا اتخذت عدة قرارات منها : - وجوب وصول المساعدة الى كل عائلة دون تميز .
 
-يوزع المعونة على دفتر العائلة و تكون لدفترين كحد أعلى مهما تكن عدد دفاتر العائلة في المنزل الواحد .
 
-يوزع المعونة على كل الساكنين في المنطقة ( أكراد – عرب – سريان – كلدان )
 
و بعد تقسيم الكميات الموجودة على عدد العائلات اصبحت حصة كل عائلة من الدقيق  (9,4 كغ ) و من المازوت ( 16 ليتر ) , و قد يسأل أحدهم عن السبب في تفاوت الحصص من منطقة الى اخرى ؟؟؟ الجواب هو الاختلاف تكمن في آليات التوزيع  و عدم قيام بعض المجالس بالاحصاء السكاني الدقيق لذلك وقعوا في اشكاليات . و لكننا في منطقة ( جل آغا – آليان ) و ضعنا الآليات المناسبة و أجرينا الاحصاء الدقيق و كانت كميات التوزيع كما ذكرنا و وصل لكل العائلات .
 
 هيئة الاعلام في مجلس محلية الشهيد نصرالدين برهك ( جل آغا – آليان )
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.