تقرير 1: أيام ورشة العمل في كوباني "خطوة نحو فكر المجتمع المدني"

العمل التي تنظمها مؤسسة دم في كوباني تحت عنوان" خطوة نحو فكر المجتمع المدني" نظمت جمعية سبا الثقافية يوم عمل شعري أداه "صلاح الدين مسلم*" بمشاركة الفنان" صبحي دمر".

 وجاءت القصائد والنصوص الملقاة مترجمة لجملة مشاعر يعيشها الكاتب، حيث حاول من خلالها نقل صورة عن الواقع الصعب، والحالة المضطربة التي تعيشها سوريا عامة، ملتزما خط الأدب والثقافة كمنهج تاركاً السياسة للساسة.
 وفي موضوع الندوة اعتبر /مسلم/ لوكالة دم أن"المشكلة أن الوسط اليوم أصبح كله سياسة، فيصعب أن تجد كاتبا أو مثقفاً ولم يلون منتجه سياسة، برأيي أن نترك السياسة للسياسيين، وأن ننصرف نحن الأدباء إلى أدبنا فذلك خير لكلينا"
 وفي بدأ فعاليات الورشة اعتبر /مسلم/" أنها خطوة إيجابية وتصب في خدمة المجتمع، وهي تأتي لإنتاج فئة تراقب المجتمع وتحاول بشكل ما أن تكون عينا تراقب مساره"
 المدير التنفيذي لجمعية سبا الثقافية" مصطف عبدي" أكد لـ"دم" بأن جمعية سبا ماضية في متابعة برنامج الثقافي، حيث سيتم عرض فلم في الخميس القادم كما وأن الجمعية ستفتتح دورات في تعليم اللغة الكردية مجانا خلال أيام".

صلاح الدين مسلم: تخرج من جامعة حلب (كلية الآداب – قسم اللغة العربية ) عام 1998 و حصل على دبلوم التأهيل التربوي في عام 2009، شارك في عدة أمسيات شعرية وقصصية في كلية الآداب وفي المركز الثقافي العربي، حصل على جائزة أفضل قصة في عام 1996 وحصل على جائزة أفضل قصيدة شعرية في عام 1997 في حلب ضمن مهرجان أدبي. له عمل مطبوع مشترك بعنوان (قرارات الخطيئة  - مايشبه النصوص ) في عام 2003. له عمل شعري قيد الطباعة بعنوان(ترهات) وكتب عدة مقالات نقدية في الدوريات الكردية والعربية. كما وشارك في أمسيات شعرية في كوباني.

 

 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.