حركة الشعب الكوردي : تقرير مظاهرة مدينة كوباني وبلدة خراب عشك في جمعة ( أدلب مقبرة الطائرات 14-9-2012 )

خلال اليومين الخميس والجمعة شهدت مدينة كوباني وريفها ( بلدة خراب عشك ) عرساً ثورياً في جمعة جديدة من جمع الثورة السورية ، حيث بدأت بلدة خراب عشك التي تبعد55كم عن مركز كوباني في مظاهرة شارك فيها العشرات من أبناء الشعب الكوردي من أعضاء ومناصري حركة الشعب الكوردي – سوريا منظمة ريف كوباني

وبمشاركة تيار المستقبل الكوردي بعد الدعوة التي وجهتها الحركة للتظاهر في البلدة . كما شهدت المظاهرة افتتاح مكتب حركة الشعب الكوردي منظمة ريف كوباني في البلدة حيث ألقيت الكلمات خاصة من قبل السياسيين عدنان بوزان وإبراهيم مصطفى ( كابان ) أعضاء الأمانة العامة لحركة الشعب الكوردي بالإضافة إلى أعضاء مكتب التنظيم في كوباني وريفه جوان شيخ بوزان وعبد القادر أيوب ومن التيار المستقبل الكوردي حجي شيخ نوح ومحمود شيخ نوح أعضاء مكتب العلاقات للتيار وبعض المشاركين من الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي جناح حميد حج درويش وحزب البارتي الديمقراطي الكوردي جناح عبد الحكيم بشار وحزب آزادي الكوردي جناح مصطفى أوسو .
واستكملت مظاهرات يوم الجمعة وسط مدينة كوباني حيث انطلقت كبرى المظاهرات من ساحة أزادي ووصولا إلى دوار آشيتي شارك الآلاف من أبناء المدينة والريف بالإضافة إلى العشرات من أعضاء ومناصري حركة الشعب الكوردي منظمة كوباني .. حيث شهدت عرساً ثورياً من الشعارات واللافتات وشهدت المظاهرة حضور ضيوف من حمص وادلب وشارك شباب كوباني ومثقفيها وسياسييها في هذه المظاهرة .
وكما أن كوباني وريفها تشهد هذه الأيام تصعيداً ثوريا امتدت من وسط المدينة إلى البلدات والقرى التي باتت تتظاهر بشكل متواصل طيلة أيام الأسبوع ويشارك فيها جميع شرائح المجتمع الكوردي في المنطقة .

المكتب الإعلامي لحركة الشعب الكوردي – سوريا ( T.G.K )
14-9-2012
tevgeragelekurd@gmail.com