لقاء جماهيري لحزب pyd في قرية ديرونا أغا

على المعارضة السورية الاعتراف بكافة الحقوق الكردية المشروعة, وبجميع مكونات الشعب السوري.
هذا ما أكده حسن كوجر القيادي في حزب pyd بمنطقة ديريك أثناء لقاء جماهيري في قرية ديرونا أغا التابعة لناحية جل أغا مساء يوم السبت  25/8/2012.

بدأ اللقاء بدقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وشهداء الثورة السورية ,
ليلقي بعدها القيادي حسن كوجر كلمة مطولة؛ حيث أكد فيه على مشروعية مطالب الشعب في رفض الأنظمة الدكتاتورية والاستبدادية وحقها في الحصول على حريتها وكرامتها, كما بين أسباب تأخر نجاح الثورة السورية بعد سنة وسبعة أشهرمنها, أولا دعم النظام من قبل روسيا وإيران وحزب الله, ثانيا الانتخابات الأمريكية, ثالثا ضعف المعارضة السورية وتشتتها, وعدم امتلاكها مشروعاً سياسياً يشمل جميع مكونات الشعب السوري .
كما أوضح أيضا إن على الكرد استغلال الظروف الراهنة لمصلحته لأن لدينا القوة والإمكانات اللازمة لفرض مطالبنا على المعارضة السورية .
وفي ختام حديثه أكد الحفاظ على الوحدة الكردية والوقوف ضد من يعمل على  تفرقته وخاصة الدور التركي السلبي والتوتر التركي الأخير من الوحدة الكردية بعد أنشاء الهيئة الكردية العليا.
وبعده تم إلقاء كلمة من قبل ممثل مجلس المحلي لديريك, وممثلة إتحاد ستار للمرأة الكردية .
وكما كانت لأسئلة واستفسارات الحضور الدور الهام  في أغناء هذا اللقاء. وشكلت بعدها  لجنة مؤقتة تشرف على الترشح والانتخاب للمجلس المحلي للقرية .
وأختتم اللقاء بشكر الحاضرين من أهالي وجماهير القرية, وأمله اللقاء بهم الأسبوع القادم بمناسبة انتخابات المجلس المحلي للقرية   .
ديرونا آغا 25/8/2012
-    مكتب ديريك لـ اتحاد الصحفيين الكُرد السوريين