حزني كدو : رسالة الى الشيخ عدنان العرعور.

2012-08-03

شيخي الجليل ........لقد سمعت مرارا وتكرارا لحديثك حول انفصال الكورد  ولم ارى فيه من الحكمة, والحلم والعلم والصبر المعروف عنك فيه من شيء وذلك للاسباب التالية:

1) لقد اتهمت اخوانك  الكورد اهل السنة بالانفصال وهذا اتهام  باطل , وظلم وجور ,وفيه شحن للنفوس المريضة والحاقدة على الكورد
فهل نسيت قوله تعالى(يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين ) فأكراد سوريا لم ينادوا بالاستقلال او الانفصال بل نادوا من خلال مجالسهم واحزابهم بالحقوق المشروعة للشعب الكردي في سوريا فسوريا أحوج إلى الوحدة في هذا الظرف العصيب .
شيخي الجليل حتى محاولتك التوضيح لم تنصف إخوانك الكرد اللذين أبخلت عليهم ببضعة كلمات تهدئ نفوسهم التواقة إلى الحرية والخلاص من هذا النظام الجائر الذي كتم على أنفاسهم لعقود طويلة .
2) لقد هددت  وتوعدت ورفعت سبابتك في وجه إخوانك الكرد مثنى وثلاث ورباع وبلغ منك الامر جنون العظمة وهذا يجب أن لا يصدر من شيخ جليل وثائر ضد الظلم والاستبداد وله مساهمة كبيرة في الثورة السورية فماذا سيقول الثوار وكتائب الكرد عنك وكيف ستقود الفسيفساء السوري إلى بر الأمان وأنت تبث وتدعو إلى التفرقة بين الكرد وإخوانهم الثائرين .
 
3) كم كنت أتمنى لو اتبعت حديث رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ( انصر اخاك ظالما أو مظلوما ) فأخاك الكوردي منذ مئات السنين يعاني من الظلم وعلى أيدي إخوانه المسلمين .... فحلبجة ... والأنفال .... وانتفاضة قامشلو ... إلخ بعض من هذه الامثلة.
 
ألم ترى لافتات أطفال عامودا والمدن الكردية الاخرى و هم يرددون شعارات " واحد واحد واحد الشعب السوري واحد " و "أزادي" !؟ هل رأيت أحدا يدعو الى الانفصال والاستقلال ؟ 
 
4) شيخي الجليل هل نسيت الآية الكريمة (.... وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا , إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) .
وبناء على الآية الكريمة كيف تجيز لنفسك ولشعبك ولأمتك العربية ولا تجيز ذلك لإخوانك الكرد في الدين وفي الوطن ؟ شيخي الجليل هل تعرف تاريخ الكرد القديم والحديث ؟ لقد قاموا بثورات وانتفاضات كثيرة ولم يملوا وكانوا بعد أهل درعا مباشرة من الثائرين في قامشلو وعامودا ووضعوا خيرة الشهداء القادة وعندما حاولوا التخفيف عن إخوتهم من الثوار في المدن والبلدات الثائرة وطردوا جيش النظام من مدنهم اتهمتهم بالانفصال .
شيخي الجليل الكرد قد يكونوا من أكثر الشعوب فقرا وضعفا سياسيا وعسكريا ولكنهم من أقوى الشعوب إيمانا بالله وأصلبهم إرادة وعنادا , إنهم أحفاد إمبراطورية ميديا وأحفاد القائد صلاح الدين وبرزان ... فلغة التهديد والوعيد لم تنفع معهم من الشاه المقبور إلى صدام المشنوق مرورا ببشار الاسد وحتى أردوغان الطوراني .
شيخي الجليل ... نعتقد بعد كل هذا إنك بحاجة في قرارة نفسك وفي حالة نفسية هادئة بعيدة عن لغة التهديد والوعيد أن توضح وتعبر عن مكنونات نفسك تجاه إخوانك الكرد وأن تراعي الله في كلامك لأن الله سيحاسب الجميع يوم الآخرة .
 الرياض
25-7-2012