ندوة بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لإتحاد تنسيقيات شباب الكورد في سوريا

بدعوة من إتحاد تنسيقيات شباب الكورد في سوريا (تنسيقية لبنان )
قام   اليوم السبت  المصادف في  7\7\2012 مجموعة من النشطاء السوريين في لبنان و خاصة أعضاء اتحاد التنسيقيات شباب الكورد (فرع لبنان ) بعقد ندوة ثورية بمناسبة مرور عام على تأسيس إتحاد تنسيقيات شباب الكورد في سوريا

و حضر الندوة العديد من النشطاء السوريين و مجموعة من  المثقفين من الطلاب السوريين في الجامعات اللبنانية
بداية قام المشاركون بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية
و تمت خلال هذه الندوة مناقشة العديد من المواضيع و النقاط الهامة و منها :
أولا : تعريف اتحاد التنسيقيات الكورد ( من نحن ).. ماهية الاهداف .. ماهية سبل وآليات  تحقيق تلك الاهداف ,
كيف يرى الاتحاد مستقبل سوريا عموما و الشعب الكوردي خصوصا َ
موقف الاتحاد من الاطر الكوردية الاخرى و من اطر المعارضة السورية بشكل عام .
ثانيا : البحث في سبل تطوير عمل و نشاط اتحاد التنسيقيات و ايجاد الآليات لذلك التطوير بما يلائم التطورات و المستجدات الراهنة في سوريا  عموما و المناطق الكوردية  على وجه الخصوص .
ثالثا : موقف الاتحاد من الاعمال الامنية و التوترات الكوردية  الاخيرة في المناطق الكوردية و خاصة مدينة عفرين .
رابعا : اهمية ايجاد آليات العمل المشترك لتنسيقيات الاتحاد و التنسيق ايضا مع جميع القوى الكوردية للعمل معا على اخماد نيران الفتنة التي يحاول البعض اشعالها بين ابناء القومية الكوردية في سوريا و ايجاد السبل الكفيلة بعدم جر كوردستان سوريا الى الاقتتال الاخوي الكوردي الكوردي و اعطاء هذا الموضوع اهمية خاصة  عملية و  اعلامية و ميدانية .
خامسا ً: التأكيد على سلمية  وحضارية الحراك الثوري الذي يقوم به اتحاد التنسيقيات منذ بداية الثورة السورية و حتى الان و الاستمرار على التضامن السلمي مع كافة اطياف و مكونات المجتمع السوري الثائر حتى تحقيق اهدافه بالحرية و الانتقال الى دولة ديمقراطية تعددية  .
سادسا : بما يخص تنسيقية لبنان حيث أكد جميع الحضور و خاصة  اعضاء  اتحاد تنسيقيات شباب الكورد في سوريا (تنسيقية لبنان ) على احترام قوانين الدولة اللبنانية و عدم المساس بأمن لبنان وعدم  الوقوف بجانب طرف لبناني ضد آخر بل التأكيد على الحيادية بالنسبة لجميع الاطراف البنانية و عدم التدخل في أي شأن لهم  و عند القيام بأي نشاط في لبنان الاخذ بعين الاعتبار خصوصية المجتمع اللبناني بالنسبة للثورة السورية  وتداعياتها .
سابعا : البحث عن سبل و آليات العمل على دعوة الأهالي في المناطق الكوردية الآمنة على استقبال و مساعدة العائلات النازحة اليها من جميع المدن و القرى السورية .
المجد والخلود لشهداء سوريا الابطال
الحرية للشعب السوري العظيم
إتحاد تنسيقيات شباب الكورد في سوريا (تنسيقية لبنان )
7\7\2012