كونفرانس منظمة النروج لحزب ازادي الكردي في سوريا

عقدت منظمة النروج لحزب ازادي الكردي في سوريا ، كونفراسها السنوي في مدينة ساربسبورغ في ولاية اوستفولد وبحضورعدد من الضيوف من ابناء الجالية الكردية في النرويج ومجموعة من النشطاء النروجيين الموالين للحزب الحاكم.

تم افتتاح الكونفرانس من قبل الرفيق محمودبرو حيث رحب بالضيوف والرفاق الحاضرين بعد 
الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكرد وكردستان وجميع شهداء الثورة السورية . وقدم سردا قيماً عن الوضع في عامة سوريا لاسيما في المنطقة الكردية واشاد بدور المجلس الوطني الكردي في لم شمل الكرد والقيام بنشاطات ديبلواسية متنوعة علي الصعيد المحلي والدولي  واشار الى الدور الرائع اللذي يلعبه شباب الكرد بكافة تنسيقياتهم ومنظماتهم، ثم اعطى كعادته مجالاً واسعاً للراي الاخر الحر من بين الضيوف ليتفضلو بارائهم ومقترحاتهم حول الوضع العام في سوريا واليات توحيد المعارضة على اسس متينة تضمن الامن والاستقرار  في سوريا الجديدة والمحبة والوئام بين جميع شرائح المجتمع السوري  على قاعدة الدين لله والوطن للجميع.
هذا وقد تم مشاركة هاتفية على السكايب من قبل الرفيق ادريس عضو اللجنة القيادية لمنظمة الخارج  ومسؤول منظمة سويسرا اكد على وحدة الصف الكردي بانها ضرورة حتمية وتاريخية في هذا الظرف العصيب، كما بارك الرفاق وحثهم على المزيد من النضال من اجل تطوير وتوسيع  المنظمات الحزبية في اوروبا  وتشكيل لجان ذات خبرة وكفاءة تليق بمستوى شعبنا لتكون بمثابة قنصليات في جميع الدول الاوربية والمحافل الدولية.
اما بخصوص الوضع التنظيمي فقد جرى نقاش طويل ومفصل حول خطة عمل المنظمة في العام الماضي والوقوف على بعض النقاط الاساسية منها، كما تم مناقشة وضع منظمة اوربا والاهمال الشديد في العمل التنظيمي لديها مع التاكيد على المساهمة في تجاوز هذه الاخطاء وبناء ارضية جيدة تخلق المزيد من الوفاء لخطة عمل المنظمة وفق نظامها الداخلي .
هذا وقد تم الاتفاق على تسمية الكونفرانس باسم  كونفرانس كوكبة شهداء الحرية والكرامة وحق تقرير المصير ( سليمان ادي، ش. معشوق الخزنوي ، مشعل تمو، در. شيرزاد و صبري برهك)
و في الختام  تم انتخاب لجنة ادارية مؤلفة من :
١-الاستاذ محمود برو مسؤولاً للمنظمة.
٢-الدكتور جوان موسى ناطقاً رسمياً للمنظمة في المملكة النروجية
٣- احمد شيران مسؤول العلاقات  في ولاية اوستفولد
٤-حمو  بكي  مسؤول الاتصالات مع االلاجئين ووضع اليات العمل بينهم.
٥-بنكين سليمان مسؤول الحراك الشبابي.
٦-رامان برو مسؤولاً للمالية.
 
مكتب الاعلام لمنظمة حزب ازادي الكردي في النرويج