التعليم العالي توفد 235 من حملة الثانوية العامة من أبناء المنطقة الشرقية إلى الجامعات الحكومية

أصدرت وزارة التعليم العالي يوم الخميس نتائج إعلان البعثات العلمية للمرحلة الجامعية الأولى الخاص بأبناء المناطق النامية دير الزور, الرقة, الحسكة, ريف حلب الشرقي, بادية حمص للعام الدراسي 2010-2011 لصالح جهات حكومية مختلفة.


وتشمل البعثات المعلن عنها الحصول على الإجازة الجامعية في الهندسة المدنية والمعلوماتية والمعمارية والميكانيك والزراعة في اختصاصات (الطبوغرافيا برمجيات البيئة حراج والمائية وتربة واستصلاح الاراضي الانشائية نقل ومواصلات الاتصالات), نظم وقدرة طاقة حاسبات اليات الالات والقدرة الكهربائية مساحة.

كما وتشمل البعثات الحصول على الإجازة في الحقوق واللغات الانكليزية والفرنسية والتركية والفارسية والاقتصاد والمحاسبة والطب البيطري والعلوم الجيولوجية والكيمياء والهيدروجيولوجيا والطب البشري.

وقد بلغ عدد البعثات المعلن عنها 235 بعثة منها 123 بعثة لصالح الرقة و54 بعثة لصالح حمص و18 بعثة لصالح الحسكة و25 بعثة لصالح دير الزور و15 بعثة لصالح شرقي حلب الرقة.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها وزارة التعليم العالي إعلانا للبعثات خاصا بالمنطقة الشرقية بهدف التأسيس لكوادر علمية مؤهلة من أبناء المنطقة وباختصاصات متنوعة تلبي الاحتياجات السكانية والتنموية فيها بعد أن تم تحديد الاحتياجات لتلك المناطق من قبل المحافظين.

سيريانيوز شباب