جامعة تشرين تحتل المرتبة الأولى بين الجامعات السورية الحكومية والخاصة

احتلت جامعة تشرين المرتبة الأولى بين الجامعات السورية الحكومية و الخاصة خلال شهر تموز /2010/ و ذلك بحسب تصنيف موقع " ويبومتركس " الإسباني .و يأتي احتلال الجامعة لهذا المركز بحسب الموقع لأسباب :" الاهتمام في مجال الجودة و الاعتمادية في الجامعات العالمية  حيث استندت في تصنيفها هذا إلى الإنتاج المعرفي من حيث إنتاج  البحوث  و نشرها في الوسائل الإعلامية المحلية الحكومية و الخاصة إضافة لنشرها في الوسائل الإعلامية العالمية " .

 

بحسب الموقع فقد استند في تصنيفه لجامعة تشرين بالمركز الأول :"  لمشاركة الجامعة في النشاطات العملية و العلمية و الأكاديمية داخل و خارج القطر  إضافة لقيام الجامعة بعملية التأهيل و التدريب و بناء القدرات  للعاملين في الجامعة " علميين و إداريين "  إضافة لكل ما يتعلق بالنشاطات الطلابية المتنوعة " .

كما و احتلت جامعة تشرين  المرتبة الأولى بين الجامعات السورية الحكومية و الخاصة في عام /2010/ و ذلك استنادا ً لتصنيف /4ICUs/ العالمي .

و تأتي جامعة تشرين في المرتبة و ترتيبها  /3197/ على مستوى العالم تليها جامعة دمشق ب /5531/ ومن ثم جامعة البعث ب /5732/ تليها جامعة القلمون /6697/ و من ثم المعهد العالي للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا ب /7434/ .

و بحسب إحصائية موقع  /4ICUs/ العالمي فإن جامعة الإتحاد الخاصة احتلت المركز رقم /7633/ على مستوى العالم تليها الجامعة العربية الدولية الخاصة بالمركز /8142/ تليها الجامعة الدولية للعلوم و التكنولوجيا بالمركز /8386/ ومن ثم جامعة الأندلس الخاصة بالمركز /8484/ تليها الجامعة الخاصة للعلوم و الفنون بالمركز /8738/ .

أما جامعة الحواش الخاصة فقد احتلت المركز /8750/ تليها مباشرة جامعة حلب الحكومية بالمركز /8881/ ومن ثم تليها جامعة المأمون الخاصة للعلوم و التكنولوجيا بالمركز /9372/ يليها المعهد الوطني للإدارة العامة بالمركز /9491/ و في المرتبة الأخيرة أتت جامعة الوادي الدولية بالمركز /9539/ .

يشار إلى جامعة تشرين احتلت للعام الثاني على التوالي المرتبة الأولى بين الجامعات السورية الحكومية و الخاصة وفقا ً لإحصائيات مواقع عالمية .

مازن محمد  -  عكس  السير