جديد التعليم المفتوح للعام 2010 - 2011 .. إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودبلوم التأهيل التربوي

 

افتتحت جامعة دمشق برنامجين جديدين لنظام التعليم المفتوح اعتباراً من العام الدراسي الجامعي 2010-2011 ليرتفع عدد برامجه واختصاصاته إلى سبعة .وبينت الدكتورة فاتنة الشعال نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح في تصريح لوكالة سانا اليوم أن البرنامجين الجديدين هما إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كلية الاقتصاد والتجارة ودبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية إضافة إلى البرامج السابقة للتعليم المفتوح .

 

ولفتت إلى أنه يمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بهذين البرنامجين التقدم لمفاضلة التعليم المفتوح في الفترة مابين السابع والعشرين من أيلول الجاري ولغاية السابع من تشرين الأول القادم في المراكز المعتمدة للتسجيل .

ويوجد في نظام التعليم المفتوح بجامعة دمشق خمسة برامج هي الترجمة ورياض الأطفال والدراسات القانونية والدراسات الدبلوماسية والمحاسبة وبلغ عدد الطلاب المسجلين في التعليم المفتوح بجامعة دمشق خلال العام الدراسي الماضي أكثر من 70 ألف طالب وطالبة .

يشار إلى أن جامعة دمشق أعلنت أمس الأول مفاضلة القبول في نظام التعليم المفتوح ومفاضلة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وأخرى للطلاب العرب والأجانب ويبدأ تقديم طلبات التسجيل لهذه المفاضلات اعتبارا من 27 أيلول الحالي ولغاية السابع من تشرين الأول القادم .