حريق في قبو كلية الطب البشري في جامعة تشرين

قال رئيس جامعة تشرين الدكتور محمد يحيى معلا في تصريح خاص لسيريانيوز شباب إن الحريق الذي شبّ في كلية الطب البشري في الجامعة، لم يأت على أي وثائق للطلبة"، لافتاً إلى أن "الحريق وقع في منطقة بعيدة عن المبنى الرئيسي وتسبب بكسر ثلاثة ألواح زجاجية فقط".

وكان حريق في قبو كلية الطب البشري في جامعة تشرين، شبّ ظهر الأحد، حيث تمكن فوج إطفاء اللاذقيةوالدفاع المدني من السيطرة عليه بعد ربع ساعة على اندلاعه.

 

وتابع معلا في تصريحه لسيريانيوز شباب قوله إن "سبب الحريق تماس كهربائي، إذ أن ورشة كهربائية كانت تعمل في القبو ما أدى إلى حصول الحريق الذي سيطر عليه رجال الإطفاء بسرعة".

 

بدوره، قال قائد فوج الإطفاءمهند جعفر إن "خسائر الحريق الذي وقع في قبو كلية الطب البشري اقتصرت على الماديات وان ألسنةاللهب المرتفعةأثرت على الطابق الأول من المبنى"، لافتاً إلى أن "عناصر الإطفاء استطاعوا السيطرة عليه بمرحلةقياسية مما حال دون امتداده إلى بقية المبنى".

 

 
ويتألف مبنى كلية الطب البشري في جامعة تشرين من ثلاثة طوابق.

 

وكان شخص مجهول أقدم على إضرام النار الشهر الفائت في امتحانات قسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة حلب الأمر الذي ألحق أضراراً كبيرة في محتويات القسم من الدفاتر والسجلات الامتحانية.

 

جدير بالذكر أن حريقاً اندلع في امتحانات كلية الهندسة التقنية التهم أوراقاً ووثائق امتحانية وأعقبه حريق آخر في كلية الحقوق بالإضافة إلى عدة حرائق أعشاب ونفايات.

 

سيريانيوز شباب