المدينة الجامعية بدمشق تصدر دفعة ثانية من قوائم السكن

أصدرت المدينة الجامعية بدمشق اليوم قوائم قبول جديدة لطلبات السكن الجامعي للطلابالقدامى في بعض كليات الجامعة ممن كانوا قاطنين في المدينة العام الدراسي الماضي 2009-2010.ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن معاون مدير المدينة الجامعية أحمد بسيسيني قوله
  إن "القوائم الجديدة تشمل نحو 700 طالب وطالبة من كليات الهندسات(المدنية – العمارة – المعلوماتية)، إضافة إلى كلية العلوم"، لافتا إلى أن "قوائمأخرى سوف تصدر بالتتالي".
 
وأوضح البسيسيني أنه "سيتم توزيع طلاب الهندسات والعلوم في الوحدة 15 بتجمع برزة للمدينة الجامعية وطالبات الهندسات والعلوم بالوحدة الثانية فيتجمع المزة.

 

وكانت الدفعة الأولى من قوائم القبول السكني للطلاب والطالبات القدامىالقاطنين في المدينة من كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة صدرت في 6 منأيلول الجاري.

 

وبلغ عدد طلبات الراغبين في السكن الجامعي للعام الدراسي القادم 9260 طلبا للطلاب القدامى القاطنين وغير القاطنين.

 

من جهة أخرى تستمر إدارة المدينةفي قبول طلبات الراغبين بالسكن الجامعي من الطلاب الحديثين وأوائل المعاهد والمنقولين فقط من جامعات البعث وتشرين وحلب من الطلبة السوريين والطلبة العربوالأجانب المسجلين في كليات جامعة دمشق والمعاهد المتوسطة التابعة لوزارة التعليمللعام الدراسي 2010-2011.

 

وبلغ عدد الطلاب القاطنين في مدينة باسل الأسدالجامعية العام الدراسي الماضي 11550 طالبا وطالبة منهم 10336 طالبا من المرحلةالجامعية الأولى من سوريين وعرب وأجانب و1214 من طلاب الدراسات العليا توزعواعلى 28 وحدة سكنية في مناطق المزة والتل وبرزة والطبالة.

 

وتتيح المدينة الجامعية المجال قبل انتهاء العام الدراسي لكافة طلاب كليات الجامعة الراغبين بالسكن في المدينة بتقديم طلباتهم شريطة أن يبعد مكان سكنهم الأصلي 60 كيلومتراً عن دمشق بغض النظر عن طبيعة نتائجهم الدراسية وبرسم تسجيل قدره 2700 ليرة سورية، لتقوم إدارة المدينة بدراسة تلك الطلبات والتأكد من نتائجهم ليصار إلى إعلان قوائم المقبولين بالسكن قبل بدء العام الدراسي الجديد مع إعطاء الأولوية للطلبة الناجحين.

 

يذكر أن المدينة الجامعية بدمشق أنشئت عام 1961 وكانت خضعت العام الماضي لأعمال صيانة ضخمة، حيث تمت صيانة الوحدات 6-7-12-13، وطلاء الوحدة السابعة فقط، إضافةً إلى إصلاح الإمدادات الصحية والدهان من الداخل في الوحدات 12-13 وإصلاح الأبواب في كل الوحدات.