امتحانات الدورة التكميلية للتعليم المفتوح بجامعة دمشق تبدأ في 26 من الشهر الجاري

نائب رئيس الجامعة لسيريانيوز: سيصدر البرنامج الامتحاني لقسمي الترجمة والإعلام الأربعاء المقبل
أصدرت جامعة دمشق برامج امتحانات الدورة التكميلية لطلاب السنة الرابعة في نظام التعليم المفتوح لكافة الاختصاصات للعام الدراسي 2009 -2010، مستثنية برنامجي الإعلام والترجمة.
 
وقالت الدكتورة نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح فاتنة الشعال في تصريح لسيريانيوز شباب إن "امتحانات الدورة التكميلية تبدأ في 26 من شهر أيلول الجاري"، مشيرة إلى أن "جميع جداول الامتحانات صدرت ما عدا قسمي الترجمة والإعلام حيث سيصدران يوم الأربعاء صباحاً".

 

وتابعت الشعال أن "الامتحانات ستجري في كليات التربية والاقتصاد والتجارة والعلوم السياسية والآداب والحقوق"، مضيفةً أن "عدد الطلاب المسجلين في الدورة بلغ حوالي ثلاثة آلاف طالب وطالبة بكافة الاختصاصات".

 

ويوجد في نظام التعليم المفتوح بجامعة دمشق سبعة برامج وأقسام تخصصية هي الترجمة والإعلام والدراسات القانونية والدراسات الدبلوماسية ورياض الأطفال ومعلم صف والمحاسبة ويتم التعليم فيها وفق نظام فصلين دراسيين للسنة الدراسية ودورتين امتحانيتين ودورة تكميلية لطلاب السنة الرابعة ممن يحملون أربع مواد.

 

يذكر أن عدد طلاب التعليم المفتوح بجامعة دمشق بلغ في العام الدراسي الماضي 70 ألفا و800 طالب وطالبة ويسعى مجلس التعليم المفتوح لافتتاح قسمين جديدين هما برنامج إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كلية الاقتصاد وبرنامج دبلوم التأهيل التربوي بحيث يتم قبول كل خريجي الجامعة من التعليمين النظامي والمفتوح ومن الاختصاصات كافة.

 

براء البوشي- سيريانيوز شباب