تقدم أكثر من 32 ألف طالب لمفاضلة التعليم الثانوي حتى اليوم بدمشق

قال أمين جامعة دمشق عباس صندوق إن “عدد طلبات المفاضلة التي استلمتها مراكز التسجيل في جامعة دمشق لغاية يوم الخميس الماضي وصل إلى 32550 طلبا منها 16675 لحملة الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي و15875 للفرع العلمي”.

وبدأت عمليات تقديم طلبات التسجيل في المفاضلة العامة في 5 آب الحالي لتستمر يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الثالثة والنصف ظهراً ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الاثنين 16 آب

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن صندوق قوله إنه "يحصل المتقدم على وثيقة مؤتمتة تبين الرغبات التي سجلها وذلك فور تسجيل طلبه في المراكز المعتمدة إضافة إلى نسخة ثانية يوقعها المتقدم وتحفظ في المركز بهدف مطابقة الرغبات التي يسجلها المتقدم وليراجع بموجبها الكلية أو المعهد الذي سيقبل للدراسة فيه".

 

وتواصل مراكز التسجيل المعتمدة في الجامعات والمعاهد التابعة لمختلف وزارات الدولة استلام طلبات المفاضلة العامة للطلاب السوريين من حملة الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2010-2011. وكانت جامعة دمشق خصصت 16 مركزاً موزعاً في مناطق عدة من مدينة دمشق وفقا لتوزع كليات الجامعة ومعاهدها إضافة إلى مركزين في كل من محافظتي درعا والسويداء لاستلام طلبات المفاضلة.

 

وبدأت عمليات تقديم طلبات التسجيل في المفاضلة العامة في 5 آب الحالي لتستمر يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الثالثة والنصف ظهراً ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الاثنين 16 آب.يذكر أن سيريانيوز رصدت اليوم الأول من التقدم للمفاضلة حيث اشتكى الكثير من الطلاب من سوء معاملة الموظفين وارتفاع درجات الحرارة وتعطل الحواسب والطابعات.

 

سيريانيوز شباب

MAS