جامعة دمشق تعلن قبول طلبات الانتساب إلى ماجستيرات التأهيل والتخصص باللغتين الفرنسية أو الانكليزية

أعلنت جامعة دمشق الأحد قبول طلبات الانتساب إلى ماجستيرات التأهيل والتخصص باللغة الفرنسية أو اللغة الانكليزية في المعهد العالي للترجمة والترجمة الفورية بالجامعة للعام الدراسي 2010 / 2011.

ويشمل الماجستير ثلاثة تخصصات في الترجمة، ماجستير التأهيل والتخصص في الترجمة الفورية، والتحريرية، والترجمة الالكترونية، والسمع بصرية.

واشترط الإعلان, بحسب وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا), أن يكون المتقدم حاصلا على درجة الإجازة الجامعية أو ما يعادلها في إحدى اللغتين الفرنسية أو الانكليزية أو أي اختصاص آخر من إحدى الجامعات السورية، كما يقبل خريجو التعليم المفتوح حسب القوانين المرعية، كما اشترط الإعلان أن يكون المتقدم متقنا للغة العربية وإحدى اللغتين الفرنسية أو الانكليزية وملما بلغة أجنبية ثالثة /الانكليزية أو الفرنسية/.

ويبدأ قبول طلبات الانتساب للمعهد العالي اعتبارا من 15 آب المقبل ولغاية 26 من الشهر نفسه على أن يجرى امتحان القبول الكتابي في كلية الآداب بجامعة دمشق في /4/ أيلول، وتحدد مواعيد الامتحان الشفهي بعد صدور نتائج الامتحان الكتابي.

 يذكر أن العدد المطلوب لماجستير الترجمة الفورية لكل لغة من الفرنسية والانكليزية (8) والترجمة التحريرية (12) وفى ماجستير الترجمة الالكترونية السمعبصرية (12) مع العلم أن الدوام في المعهد إلزامي وبنسبة (70) بالمئة.

سيريانيوز شباب


MAS