المعارضة السورية تطالب الأمم المتحدة إدراج PYD ضمن التنظيمات الإرهابية

2017-12-25

طالبت المعارضة السورية، الأمم المتحدة إدراج حزب الاتحاد الديموقراطي PYD، ضمن قوائم التنظيمات الإرهابية، وذلك ضمن ملف سملته للمبعوث الأممي الخاص يتضمن خروقات الحزب و «ممارساته الإرهابية».

وكشفت وكالة الأناضول عن الملف المكون من عشرات الصفحات، التي توثق خروقات الحزب، وعلاقته مع حزب العمال الكردستاني PKK المصنف عالميا بالإرهابي، مستعرضة علاقة النظام في سوريا بالحزب منذ مطلع الثمانينات من القرن الماضي، مع إرفاقها بأدلة وشهادات موثقة.

ويشير التقرير إلى أن الحزب «هو حزب إرهابي، ويجب الاعتراف بهذا الشيء دوليا»، استنادا على التعريف الدولي للإرهاب، واعتبرت المعارضة أن «المجازر التي يرتكبها PYD، تندرج ضمن جرائم الإبادة الجماعية للسكان، والتي نصت عليها اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية».

كما لفتت إلى أن «عمليات التجنيد الإجباري للأطفال التي يقوم بها الحزب، تشكل خرق للاتفاقية الدولية الخاصة بحقوق الطفل لعام 1989م وملحقاتها التي جعلت من حقوق الطفل حقوق إنسانية وعالمية، لا يمكن التغاضي عنها».

تقرير المعارضة تطرق لصدور أكثر من 482 تقرير إدانة بحق ممارساته، من قبل منظمات دولية معروفة مثل منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، ومنظمات حقوقية سورية ودولية، من بينها منظمات كردية وآشورية.