الأركان الروسية: قوات سورية ستدخل منبج بموجب اتفاق

2017-03-05

أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الروسي أن وحدات من القوات السورية ستدخل المناطق التي تسيطر عليها قوات الدفاع الذاتي الكردية بدءا من الجمعة 3 مارس/آذار.
 
وأكد رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان الروسية سيرغي رودسكوي، الجمعة، أن وحدات الجيش السوري وصلت إلى المنطقة الواقعة جنوب غرب مدينة منبج التي تسيطر عليها وحدات الدفاع الذاتي الكردية.
 
وقال: "وفقا للاتفاقات التي تم التوصل إليها بمساعدة من قيادة القوات الروسية في سوريا، سيتم إدخال وحدات من القوات المسلحة التابعة للجمهورية العربية السورية بدءا من يوم 3 مارس/آذار، إلى الأراضي التي تسيطر عليها وحدات الدفاع الكردية".
 
يشار إلى أن مجلس منبج العسكري كان قد أعلن الخميس، عن اتفاقه مع الجانب الروسي حول تسليم القرى الغربية في ريف منبج لقوات حرس الحدود التابعة للحكومة السورية. فيما نفى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في وقت لاحق وجود اتفاق مع موسكو حول تسليم قرى خاضعة لسيطرة قوات المعارضة إلى الجيش السوري.
 
وعلى صعيد آخر، أكد رودسكوي، أن قصفا استهدف مقرا لتنظيم "جبهة النصرة" قتل فيه قادة ميدانيون ومسلحون بعضهم ينتمي لمناطق شمالي القوقاز.
 
وأوضح المسؤول العسكري الروسي أن "طائرة (سو – 24) استهدفت مقرا لأحد تشكيلات النصرة في منطقة رسم العيس جنوب حلب في الـ28 من فبراير/شباط.. بقنبلتين موجهتين من طراز (كاب-500) وقتلت 67 إرهابيا من ضمنهم 19 قائدا ميدانيا من أبناء شمال القوقاز ووسط آسيا".
 
وأكد رودسكوي أن القوات الجوية الفضائية الروسية تمكنت من تدمير نحو 300 موقع تابع لتنظيم "داعش" في منطقة مدينة الباب.
 
المصدر: وكالات