وحدات حماية سنجار تعلن حصيلة خسائرها جراء الإشتباكات مع البيشمركة

2017-03-05

أصدرت وحدات حماية سنجار التابعة لحزب العمال الكوردستاني بياناً بشأن المواجهات التي حدثت أمس الجمعة في خانة سور بناحية سنوني، مشيرةً فيه إلى مقتل 7 مقاتلين اثنان منهم تابعان لقوات الدفاع الشعبي في سنجار HPG، واصابة 20 مقاتلاً آخرين.
وأشارت وحدات حماية سنجار في بيانها إلى أن "البيشمركة تستعد لتنفيذ هجوم واسع على كامل سنجار".
من جانبه، قال القائد في قوات روج في بيشمركة روجآفا، قادر شيخ ممي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن قواته متمركزة الآن قرب مجمع خانة سور بناحية سنوني، مضيفاً أن "الأوضاع مستقرة بالكامل وأنه ليس هنالك اشتباكات ولا مباحثات سلام بيننا وبين وحدات حماية سنجار".
ولم تعلن قوات بيشمركة روجآفا بعد عن حصيلة رسمية للضحايا، فيما تشير بيانات غير رسمية الى اصابة 4 من مقاتلي بيشمركة روج.
واندلعت اشتباكات مسلحة فجر أمس الجمعة، 3-3-2017، بين بيشمركة "روج آفا" وقوات تابعة لحزب العمال الكوردستاني قرب ناحية سنوني، مما أسفر عن مقتل أحد مقاتلي البي كا كا، واصابة ثلاثة آخرين اضافة الى اصابة 4 مقاتلين من البيشمركة بجروح.
ومساء أمس الجمعة، اجتمع مسؤولو البيشمركة مع قادة العمال الكوردستاني، وقرروا اعلان هدنة بين الجانبين مدتها 24 ساعة، مؤكدين عزمهم عقد اجتماع آخر اليوم السبت.
وأعلن مستشار رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، هيمن هورامي، أمس الجمعة، أنه "من المقرر اجراء المزيد من الاجتماعات غداً (السبت) لانهاء المواجهات"، مضيفاً: "يجب أن لا يعترض العمال الكوردستاني طريق البيشمركة مرة
-