محلية الشهيد نصر الدين برهك و تيار المستقبل يحييان ذكرى استشهاد "مشعل تمو" بـ (جل آغا)

2016-10-08

جوانين كورد.نت - جل آغا
8 اكتوبر 2016
أحيت محلية الشهيد نصر الدين برهك بـ جل آغا و تيار المستقبل السبت الذكرى الخامسة لاستشهاد "مشعل تمو" سكرتير تيار المستقبل الكردي في سوريا بحضور وفود من قيادات بعض الأحزاب السياسية والفعاليات والحركات الشبابية.
وقامت الوفود المشاركة بإلقاء بعض الكلمات والتي تم التركيز فيها على مسيرة القيادي والسياسي الكردي البارز الشهيد مشعل تمو والمراحل النضالية التي مر بها خلال حياته النضالية.
وألقى عماد يوسف المنسق العام لحركة الشباب الكورد كلمة بهذه المناسبة التي لم تخلو من حث الحركة السياسية الكوردية على رص الصفوف ووحدة الكلمة وفاءً لدماء شهداء الكورد عامة والشهيد تمو على وجه الخصوص.
يذكر أن مشعل تمو تعرض لمُحاولة اغتيال في 8 سبتمبر 2011، لكنها باءت بالفشل, و تقول جهات معارضة أنه بدأ بتلقي التهديدات بالقتل منذ أن خرجَ من السجن وبدأ بمزاولة عمله السياسي كمعارض للنظام، ولذلك فكان يُحاول أن يتوارى عن الأنظار ويَتنقل بسرية. 
وفي 7 أكتوبر من عام 2011 تمكن 4 مسلحين مجهولين من الوُصول إلى مكان إقامة مشعل، فقاموا باقتحام المنزل وفتحوا الرصاص عليه ولاذوا بالفرار خلال أقل من دقيقة. 
و أدى الهُجوم إلى إصابة ابنه مارسيل والناشطة "زاهدة رشكيلو" (الذين كانا معه في المنزل) غيرَ أن عملية أجريت لابنه لاحقاً واستقرَّت حاله، أما مشعل تمو فاستشهد على الفور.