مجموعة من المعتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يضربون عن الطعام

2016-08-21

اضربت مجموعة من المعتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي PYD عن الطعام, على خلفية الاعتقال التعسفي, اثناء تشييع جناة شهيد بيشمركة روج أفا حبيب قدري في قامشلو 17/8/2016.

احد المفرجين عنهم من سجون PYD ورفض ذكر اسمه افاد ليكيتي ميديا, بأن مجموعة من اعضاء المجلس الوطني وانصاره اضربوا عن الطعام تنديد واستنكاراً لاعتقالهم, مؤكداً بأن اضرابهم هذا مستمر لحين الافراج عنهم.

كما أشار المصدر بأن من بين المضربين عن الطعام عرف منهم: مزكين رمضان ممثل تنسيقية الشيخ معشوق في الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي, وماهر احمد عربو عضو في تنسيقية الشيخ معشوق الخزنوي, ممن تم اعتقالهم على خلفية المشاركة في تشييع جنازة الشهيد حبيب قدري.

وفي ذات السياق اصدرت منظمة أوربا لحزب يكيتي الكردي تصريحا يوم أمس اكدت فيها بأن عضو اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردي عبد الله كدو والمعتقل ايضا في سجون PYD يعاني من مرض الربو والبروستات, وصحته في تدهور مستمر, وذلك بحسب ما اكده عائلة كدو , محملين PYD اي ضرر يمس حياته.

جدير بالذكر بأنه لازال العشرات من قيادات واعضاء احزب المجلس الوطني الكردي وانصاره رهن الاعتقال في سجون PYD علي خلفية المشاركة في تشييع جنازة بيشمركة روج افا حبيب قدري, والتظاهرة ضد مماراساته.