وفد من حركة الشباب الكوردTCK يزور البيشمركة في جبهة كركوك

2016-04-16

جوانن كورد. نت- 
هولير 16 أبريل
قام وفد من حركة الشباب الكورد بإقليم كوردستان بزيارة ميدانية لقوات بيشمركة حزب آزادي كوردستان- إيران في محور كركوك، اليوم السبت، برفقة السيد علي بيشوا قاضي محمد، الأمين العام للحزب.
وفد الحركة استقبل من قبل قائد قوات بيشمركة آزادي كوردستان- إيران، حسين يزدان بحفاوة وترحيب، وتم دعوة الوفد لتناول الغداء اليومي مع البيشمركة المتواجدون في الموقع.
بعد ذلك، تحدث قائد قوات بيشمركة آزادي كوردستان- إيران عن بدايات تأسيس جمهورية كوردستان في مهاباد، ودورها وتأثيرها في نشر الوعي القومي الكوردي في عموم أجزاء كوردستان الأربعة و نضال الحزب ضد نظام ملالي طهران .
من جانبه، تحدث السيد علي بيشوا قاضي محمد، الأمين العام للحزب خلال مؤتمر صحفي عقد أمام قوات البيشمركة، وبحضور وسائل إعلام كوردية محلية، عن سعادته بهذه الزيارة الهامة من قبل حركة الشباب الكورد، وأهميتها في إطار تطوير العلاقات الاخوية بين الجانبين، متمنيا عليهم التقدم والازدهار في نضالهم وعملهم.
 
بدوره نقل يلماز سعيد، نائب المنسق العام لحركة الشباب الكورد تحية و احترام المنسق العام ل TCK عماد يوسف للبيشمركة الابطال و كما تحدث عن أهمية هذه الزيارة الهامة لقوات بيشمركة حزب آزادي كوردستات- إيران، معربا عن دعم الحركة للبيشمركة في جبهات القتال ضد داعش، مشيرا الى نضال الحزب ضد نظام ملالي طهران، والذي يعتبر القاسم المشترك مع نضال الشعب الكوردي في سوريا، والذي يعتبر تلميذا للنظام الإيراني، ومستنكرا حالات الاعدام بحق الشباب الكورد في كوردستان إيران من قبل السلطات الإيرانية.
 
بعد ذلك، عقدت حلقات الدبكة بمشاركة البيشمركة وأعضاء الحركة، ومشاركة غنائية من قبل الفنانة الكوردية (ابنة كوباني) ديلما الصوفي، وغنائها أغاني قومية تشيد ببطولات البيشمركة الأبطال وكوردستان، ومشاركة من قبل الفنان حسين الصوفي ومروان الصوفي على الأورغ، وبمشاركة من بعض البيشمركة، ومشاركتين شعريتين من قبل الأخ آلان سيدو، والسيدة أم شيار، الذين القيا قصيدتين شعريتين قوميتين.