رسالة نوروز من اتحاد كتاب كورستان سوريا

2016-03-20

نوروز، الشعلة التي تأبى الذبول، والنار الخالدة التي تعلن ولادة الفجر الجديد، ودماء الشهداء التي تهدي إلى دروب الحرية والانتصار، كلمة الإله التي انسكبت محبة في الأعالي فكانت خلقاً لنسل الجبل الأشم، وأبناء الشمس، وأحفاد كاوا ، وسلالة البطولة والفداء.
نوروز الانبعاث والانبثاق وانطلاقة النور في سهول الحياة المفعمة بأزاهير العشق والشفافية والسلام، يطلّ كل عام بشرى خلاص لتعمّ الفرحة وأهازيج النصر، وتبدأ مواسم الربيع، وطقوس العيد.
في هذا اليوم الذي يتجدد فيه التاريخ، ويرتدي فيه ثيابه المزركشة ليرسم لوحة مباركة من قوس قزح، ويزين سماء كردستان والعالم بألوان النور والدم وبراعم الخصب والاخضرار، نزف لشعبنا الكوردي، ولكل أنصار الحرية والحق والعدالة، رسالة حب وسلام، وقصيدة ألفة تتدفق عذوبة وإنسانية.
إننا في اتحاد كتاب كردستان سوريا، وبإطلالة هذه المناسبة نرفع أسما آيات التبجيل لمقام الشهداء الذين رووا تراب الوطن بدمائهم الزكية، ونقف أمام محرابهم بإجلال وسكينة، ونخص بالذكر شهداء نوروز، كما نحيي صمود كل أبطالنا الذين يدافعون ببسالة عن تراب كردستان.
ونبارك لشعبنا الكوردي انتصارات نوروز، وللمحافظة على هذه المكاسب، وتحقيق تطلعات شعبنا وطموحاته في الحرية والكرامة والعزة، والخلاص من نير الاستبداد والاستلاب، ندعو جميع أبناء شعبنا بكل قواه وفعالياته وتنظيماته ومؤسساته إلى توحيد الجهود ورص الصفوف والالتزام بوحدة المصير، ولتكن روح الكردايتي هي البوصلة التي تهدي أقوالنا وأفعالنا.
عاش نوروز رمز الحرية والسلام..... 
عاش الشعب الكردي.
 المجد والخلود لشهداء الحرية
كل نوروزوشعبنا بخير
اتحاد كتاب كوردستان سوريا
 20-3-2106 قامشلو