وزير الداخلية السوري يزور قامشلو (سرّاً) ويلتقي قيادات بارزة في العمال الكوردستاني والأتحاد الديمقراطي

2016-01-18

جوانين كورد.نت -متابعات 
18 يناير 2016
قالت "لجان التنسيق المحلية" السورية المعارضة, إن وزير الداخلية السوري , محمد أبراهيم الشعار , زار مدينة قامشلو بغرب كوردستان (كوردستان سوريا) واجتمع (سرّاً) في مقر قيادة وحدات حماية الشعب بقيادات بارزة في حزبي الأتحاد الديمقراطي PYD والعمال الكوردستاني PKK هناك .
وقالت لجان التنسيق المعارضة في بيان , تلقت (باسنيوز) نسخة منه أن :"وزيرالداخلية في حكومة نظام الأسد، اللواء محمد ابراهيم الشعار، زار مدينة القامشلي ، واجتمع في مقر قيادة وحدات حماية الشعب الكوردية في حي قدور بك بقيادات الوحدات".
وأضاف البيان، أن صالح مسلم، رئيس حزب "الاتحاد الديمقراطي الكوردي" لم يحضر الاجتماع بينما عرف ممن حضروا "آلدار خليل" الرئيس المشترك لـ"حركة المجتمع الديمقراطي" و"ريدور خليل" الناطق الرسمي باسم الوحدات الكوردية" إضافة إلى قيادات من "حزب العمال الكردستاني" (PKK) لم تعرف هوياتهم، حضروا من جبال قنديل خصيصاً لحضور الاجتماع".
وأوضح البيان، أن "المجتمعون ناقشوا الوضع الأمني في الحسكة بشكل عام وسط أنباء عن خطة لنظام الأسد والوحدات لشن حملة مشتركة جديدة لاستعادة السيطرة على ريف القامشلي". كما تم البحث بالطلب والضغط الروسي لضرورة حضور وفد باسم الكورد يمثله حزب الاتحاد الديمقراطي، بهدف تحقيق توافق بالرؤية بين وفد نظام الأسد والتمثيل الكوردي في المفاوضات".
ووصف البيان الاجتماع بأنه كان "ذا سمة عسكرية، وأشار إلى أن "الشعار" كان قد وصل إلى مطار قامشلو بطائرة عسكرية، ورافقته سيارات من الأمن العسكري إلى مقر الاجتماع.