اقامة 5 قواعد عسكرية بمنطقة سور آمد في دياربكر

2016-01-18

جوانين كورد.نت -رووداو 
18 يناير 2016
من المقرر اقامة خمس قواعد عسكرية في منطقة سور آمد في محافظة دياربكر بكوردستان تركيا، حيث سيتم تحويل عدد من المدارس والمباني الحكومية إلى قواعد، وفي بلدة فارقين التابعة لدياربكر ايضا تقرر اقامة نقطتي تفتيش.
وتم حظر التجول في منطقة سوري آمد، منذ أكثر من 45 يوما، ويقول المسؤولون إن ألفي عنصر شرطة وجندي يشاركون في الحملة العسكرية التي تشهدها منطقة سور، إضافة إلى عدد من الجندرمة.
ومنذ (2/1/2016) وحتى اليوم قتل أكثر من ثمانية جنود وستة من أفراد الشرطة وعنصر في الجندرمة، ويقول المسؤولون الترك إن 94 عضوا ومؤيدا لحزب العمال الكوردستاني قتلوا ايضا.
وتم ردم 75% من الخنادق في ستة أحياء ببلدة سور، إذ تم حفر 300 خندق في ستة احياء، ووفقا للمسؤولين العسكريين الترك فإن الايام الاولى شهدت اشتباكات خفيفة، لكن في الايام اللاحقة دخل اعضاء في حزب العمال الكوردستاني من ذوي الخبرة إلى المنطقة وشاركوا في المواجهات، مما أدى إلى تغيير موازين القوى والقدرات والتكتيكات العسكرية.
وبحسب وسائل الاعلام التركية والقوات العسكرية في ذلك البلد، فإنهم سيقيمون خمس قواعد عسكرية في منطقة سور آمد لتقوية قدراتهم في المناطق التي تشهد اضطرابات.