بيت الشعب التابع للـ PYD في ترب سبي يهدد أعضاء المجلس المحلي للـ ENKS بعدم توزيع المواد الاغاثية المقدمة من مؤسسة البارزاني الخيرية

2015-12-16

يكيتي ميديا – Yekiti media
ترب سبي 16/12/2015
 
هدد اربعة اشخاص من بيت الشعب (Mala Gel) التابع لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD اعضاء المجلس المحلي للمجلس للوطني الكردي في ترب سبي بعدم توزيع المعونات المتواجدة لديهم على الاهالي.
 
وفي هذا السياق افاد مصدر من المجلس المحلي في ترب سبي ليكيتي ميديا بأن كل من (نور الدين شاكر “رئيس بيت الشعب” – ريبر ابو شيار – سامي رجب – علي من قرية حاصود) قد طالبوا من اعضاء المجلس المحلي, بعدم توزيع المعونات على الاهالي إلا عن طريق لجان (Komîn) الاحياء المنضوية تحت راية ما يسمى الادارة الذاتية المعلنة من PYD, ومهددينهم بأنهم سيلاقون تصرف لا يرضيهم في حال توزيع تلك المواد دون الـ (Komîn).
وأضاف المصدر, بأن تصرف وتهديد اعضاء ما يمسى ببيت الشعب أثار غضب أعضاء المجلس الحلي, مما حصل مشادة كلامية بينهم, داعين الكف عن هذا التصرفات اللامسوؤلة.
 
جديد بالذكر بأن مؤسسة البارزاني الخيرية في اقليم كردستان العراق قد أرسلت بتاريخ 13/12/2015 كمية من المواد الغذائية والطبية وأهم المستلزمات الشتوية للاهالي في كردستان سورية لتوزيعها بسبب الازمة المادية الخانقة والحصار المفروض على المدن الكردية من قبل تنظيم داعش الارهابي في الخارج من قبل PYD في الداخل.