آخر المستجدات في مدينة الحسكة والمناطق التي يسيطر عليها داعش

2015-07-01

يكيتي ميديا – Yekiti media
الحسكة 1/7/2015
 
أفاد مراسل يكيتي ميديا والمتواجد في مدينة الحسكة باستمرار سقوط الهاونات على أحياء المفتي والصالحية والضاحية من قبل تنظيم داعش مخلفة أضرار مادية في المنازل الخالية من السكان ، يأتي هذا مع انعدام الاشتباكات المباشرة واقتصار القتال على الهاونات والقنص البعيد بين الطرفين.
 
وأشار مراسلنا بأن الحياة شبه طبيعية في منطقة السوق وأحياء الناصرة والكلاسة مع تواجد بعض المحلات التجارية مفتوحة بين الحين والآخر.
 
أما من ناحية السيطرة الجغرافية على المدينة فقد أكد مراسل موقعنا بأن الأحياء التي كان قد اقتحمها داعش لازالت تحت سيطرتهم ومنها حي النشوة الغربي وصولاً لسوق الغنم، وحي النشوة الشرقي من خلال مشفى الأطفال وسكن الشباب وكلية الآداب وفرع المقنعين الأول.
 
أما حي غويران فقد أفاد مراسلنا بأن داعش يسيطر على قسم من هذا الحي ويسمى بحي الليلية ، وسيطر مؤخراً على حوش البعر ومركز الغاز (سادكوب) وذلك بحسب موظف في المركز.
 
أما بالنسبة لحي العزيزية فأن مقاتلو داعش يسطرون على القسم الممتد من شرقي الحي إلى منطقة المسلخ وهي نفس النقطة التي سيطروا عليها منذ اليوم الأول ولم يتقدموا بعد مع العلم أن باقي الحي تحت سيطرة الـ YPG.
 
جدير بالذكر أن طائرات النظام الحربية من نوع (ميغ) تقصف بشكل يومي مناطق سيطرة داعش في المدينة مخلفة أضرار كثيرة ضمن صفوفهم.