جريدة بينوسا نو تشعل شمعتها الرابعة

2015-04-18

بمناسبة مرور العام الرابع على انطلاقة جريدة "بينوسا نو – القلم الجديد" الإلكترونية، الصادرة عن رابطة الكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وبمناسبة إشعال الجريدة لشمعتها الرابعة بتاريخ 22 / 4 / 2015 تتقدّم إدارتها بالشكر والتقدير لجميع الكتّاب الذين ساهموا في الكتابة على صفحاتها،
وأغنوها بأفكارهم القيّمة وإبداعاتهم الجديدة، إن جهودهم التنويرية المخلصة كانت وراء سير الجريدة بعزيمة وثبات نحو أداء رسالتها المعرفية والإنسانية، إذ بقدر ما يعرف المرء يكتشف ذاته، ويكتشف العالم من حوله، ويصبح أكثر التزاماً بجذره الإنساني الأصيل.
 
ألا بوركت جهودكم أيتها الأخوات العزيزات والإخوة الأعزّاء، ولا ريب في أن الجريدة ستصبح أكثر ازدهاراً وإشراقاً بما ستتفضلون به من كتابات في العام الرابع من عمرها، وستكون إدارة الجريدة سعيدة بما تقدّمونه من ملاحظات ومقترحات. ونأمل وصولها إلينا قبل صدور الجريدة في مطلع الشهر القادم.
 
ولكم جميعاً كل الودّ والتقدير والاحترام
 
إدارة جريدة بينوسا نو – القلم الجديد
 
بيان من جريدة " Pênûsa Nû- القلم الجديد"
 
جريدة (Pênûsa Nû - القلم الجديد) الصادرة عن رابطة الكتّاب والصحفيين الكرد في سوريا باللغتين الكوردية والعربية تدعو المثقفات/المثقفين -حيثما كانوا- التفضل بإرسال مشاركاتهم قبل نهاية الشهر الحالي، مع مراعاة ما يلي:
 
 –1الكتابة في مجالات المعرفة: 
 
فلسفة، تاريخ، ميثولوجيا، علوم طبيعية، علم الاجتماع، علم النفس، علم اللغة، علم الاقتصاد، شعر، أمثال، قصة قصيرة، نقد أدبي، فن .
 
–2 الكتابة في المحاور التالية: 
 
التاريخ العالمي – تاريخ الأديان – الشعر العالمي (تعريف بالشاعر مع مقاطع من أشعاره)- الكورد في المهاجر.
 
–3 الحرص على أن تكون الكتابات جادّة ورصينة وهادفة، وأن تكون المعلومات موثَّقة قدر المستطاع، لترسيخ فكر علمي أصيل، وإرساء تقاليد الأمانة العلمية.
 
–4 الجريدة بيت للثقافة والمثقفين، وجسر للتواصل المثمر؛ لذا نعتذر عن نشر الكتابات المثيرة للحساسيات القومية والدينية والطائفية والحزبية.
 
–5 يرجى عدم إرسال المقالات السياسية إلا التي تبحث في الشأن العام كوردياً وكوردستانياً وسورياً.
 
–6 يرجى ألا تكون المادة المرسلة منشورة سابقاً، ويمكن نشرها بعد صدور العدد الشهري من الجريدة.
 
للمراسلة:
 
 • إرسال المشاركات باللغة العربية على الايميل:
 
     R.penusanu@gmail.com
 
 • إرسال المشاركات باللغة الكوردية على الايميل:
 
 
• يمكن الحصول على أعداد الجريدة من الموقع:
 
 WWW.Penusanu.com    
 
17/04/2015