نارين عمر : "سليمان آدي" هو أوّل شهيد للشّعب الكرديّ في سوريا, استشهد في نوروز عام 1986

نارين عمر
narinomer76@gmail.com
إلى حبيب نوروز سليمان آدي مع الحبّ
        
حبيب نوروز  سليمان آدي!
إذا كان رفاقكَ وأقرانكَ الذين ولدوا معكَ يقامُ لهم احتفالٌ واحدٌ في العمر فإنّ حفلكَ قائمٌ في كلّ آذار. وإذا كان السّائد أنّ المحبّ لا يلتقي بحبيبته إلا في القصص والحكاياتِ, فإنّكَ التقيتَ بمَنْ تحبّ, ومَنْ تكونُ حبيبتك؟؟ 
إنّها الحبيبة التي ما يزالُ ملايين الكردِ يحلمونَ بلمسةٍ أو بسمةٍ من حنانها وعطفها. إنّها "نوروز" معشوقة كلّ طلابِ الأمنِ والأمان, وبمباركةٍ من أبيكما الرّوحي"kawayê hesinkar" ومَنْ يحتفلُ بكما؟!
إنّه الشّعب الكردي بملايينه,  بصغاره وكباره, بنسائه ورجاله, بفتياته وفتيانه, وبمؤازرةِ كلّ محبّي الحبّ والعشقِ.
سلامٌ عليكَ يومَ ولدتَ, وسلامٌ عليكَ يومَ رحلتَ. فإذا كانتْ حياة الإنسان تنتهي بموته ورحيلهِ, فإنّ موتكَ كان بداية الحياةِ الحقيقية لكَ ولأبويكَ, ولنوروزكَ ونوروزنا.
بوركتِ يا أمّ سليمان, وبوركَ الرّحمُ الذي ما يزالَ يلهو سعيداً, زاهياً في أحشائكِ, وبوركَ الصّدرُ الذي تعمّدينه في نبعِ عطائكِ الأكثر سعة من بحور الكون عطفاً وحناناً وعطشاً للحرّيةِ والإنسانية.
يا أبا سليمان! أبشرْ يا خيرَ الرّجال! النّبتة المباركة التي زرعتها في بستان الإنسانيةِ الخصيب قدْ أينعَ حبّاً, وسلاماً وطمأنينة.
كم كان آذارُ1986 ممتنّاً لكمْ وما يزال, وكم هو ممتنّ لعام 1967 العام الذي جاء بالبشرى لكم ولكلّ الكرد. بشرى ولادة سليمان آدي رمزُ الحبّ والسّلام والأخوّة.
كلّ نوروزٍ وسليمان يتربّعُ على عروشِ قلوبنا وعواطفنا.
كلّ نوروز وأنتم بخير وسلام أيّها الشّعب الكرديّ.