الصحف البرتغالية لا تؤمن بالمعجزات الكروية

2014-06-23

تجنبت البرتغال الإقصاء الحتمي من مونديال البرازيل لكرة القدم وأنقذت نقطة من مباراتها مع الولايات المتحدة بالتعادل معها 2-2 بفضل هدف قاتل من البديل فاريلا، غير أن التأهل الى الدور الثاني بحسب الصحف البرتغالية يحتاج الى "معجزة".
 
وقد عنونت الصحيفة الرياضية "ريكور" على صفحتها الأولى: "أكثر من معجزة"، ناشرة صورة لفاريلا، هداف الوقت المحتسب بدلا عن ضائع. وكتبت الصحيفة: "هدف فاريلا لن ينفع سوى في تغذية حلم من الصعب تصديقه".
 
ورأت الصحيفة المنافسة "أبولا" أن "المعجزة وحدها ستمكن البرتغال من المضي قدما في المونديال، ولم يعد ذلك سوى مجرد حلم"، مذكرة بالسيناريو المستبعد الذي سيسمح للمنتخب بالتأهل الى الدور الثاني: "الآن علينا أن نسجل فوزا ساحقا على غانا وأن نترقب فوزا ساحقا آخر في مباراة ألمانيا مع الولايات المتحدة".
 
حال الاحباط هذه عكستها أيضا الصحف العامة، فعنونت صحيفة "إي": "فاريلا يحيي حلما بعيد المنال"، فيما رأت صحيفة "دياريو دي نوتيسياس" أن الوضع بات أشبه بمعادلة "مستحيلة عمليا".
 
واعتبرت صحيفة "جورنال دي نوتيسياس" أن "معجزة حسابية وحدها تحسم تأهل البرتغال"، لكون فارق الاهداف ليس لصالحها بعد الخسارة الثقيلة أمام ألمانيا (صفر-4).
 
وقد تصدرت صور الخيبة التي عكسها نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو وهو منحني الرأس ويده على جبينه الصفحات الأولى للصحف البرتغالية من جديد اليوم الإثنين.
 
وأشارت "ريكور" الى أن أداء رونالدو "لا يستحق الكثير من النقد بعدما قدم ما في وسعه على رغم أن مشاركته لم تخف المشكلات البدنية" التي طبعت تحضيراته لكأس العالم.
 
كذلك لفتت "أبولا" الى أن رونالدو "كافح حتى النهاية إنما من دون نجاح كاف". ولم تنس الصحيفة الاشارة الى التمريرة المتقنة من نجم ريال مدريد التي صنعت هدف التعادل الذي سجله فاريلا.
 
أما صحيفة "بوبليكو"، فرأت أن اللاعب الأفضل في العالم "كان أكثر حضورا إنما مرة أخرى لم يصنع الفارق".
 
وتساءلت "أ بولا" عن خيارات المدرب باولو بينتو ونوعية التحضير في المبارتين الأخيرتين، ورأت أن من "المؤلم مشاهدة الأداء الذي قدمه البرتغال"، فيما اعتبرت "ريكور" أن "الوضع بات مقلقا للغاية"، قبل المواجهة المرتقبة مع غانا في برازيليا الخميس المقبل.