لقاء مع اللاعب ومدرب نادي الجهاد : جومرد موسى

2014-01-31

نادي الجهاد سيمفونية الحنين والعشق لدى أبناء قامشلو, كُثر سجلوا أسماءهم على لائحة ذاك النادي العريق بتاريخهِ المُشرف في دوري السوري رغم الظلم والحرمان الذان لُحق بالنادي والحوادث وفقدان أبرز وأقوى لاعبيه ولكن النادي ظل صامداً وقدم الكثير من التضحيات في سبيل أسم مدينتهم وناديهم, نادي الجهاد ( الأم الحنونة ) لدى اللإعبين وجمهوره الكبير رفيق الدرب للنادي واللإعب رقم 12 في الملعب,

حب النادي لدى هؤلاء الأبطال الذين لعبوا بقميص النادي مُتيم لدرجة الجنون, الكثير لعبوا بدون المقابل كُل شيء في سبيل أسم قامشلو وأبنها المُدلل .. اليوم لقاءنا مع اللاعب الكبير والمُدرب جومرد موسى, رغم البعد ولكن كان لا بُد من اللقاء معه والتسائل عن أوضاع النادي ومُشاركته في الدوري لموسم 2014 .. إليكم اللقاء :

1- البطاقة الشخصية للكابتن جومرد ؟
*** جومرد موسى / مواليد القامشلي 20/ 11/ 1979 متزوج أب لِـ يوسف 10 سنوات وديار 6 سنوات

2- منذ متى بدأت مُمارسة كرة القدم واي من الأندية لعبتْ معها وماذا حققت؟
*** لاعب بقواعد نادي الجهاد من عام 93 وحتى فئة الرجال عام 98 بعدها انتقلت الى نادي الجيش لمدة 8 سنوات حتى عام 2007 بعدها الى اندية جبلة الطليعة الشرطة الجزيرة والجهاد اخيراً, وكل نادي مدة سنة واحدة فقط, وحققت مع الجيش عدة بطولات داخلية وخارجية, ولعبت لمنتخب سوريا من عام 1999 وحتى عام 2004 وشاركت في بطولات كثيرة اهمها بطولات غرب اسيا وتصفيات كاس العالم وكاس اسيا  وحاليا اعمل مدرب لرجال نادي الجهاد

3- هل أصبح للكابتن جومرد الخبرة لكي يقود نادياً في مجال التدريب؟ وقبل موسمين كان لاعباً ؟
*** اي مدرب يبدأ حياته التدريبية كما ابدأ أنا الآن, والحمد لله لدي القدرة والخبرة الكافية لكوني لا زلت لاعب وانا قريب من الاعبين واعلم ماينقصهم ونتعاون على حل المشاكل

4- الآن أنت مدرباً لنادي الجهاد, ماذا تتوقع لمشاركة النادي في دوري السوري 2014 بهذا الوقت الصعب, وهل مشاركتكم ستكون مُجرد مشاركة بسبب قرار الأتحاد الرياضي أن عدم المشاركة تعني الهبوط .. حدثنا عن ذلك؟
*** بالطبع لا شك بصعوبة الدوري وبحاجة إلى مضاعفة الجهود لدى الجميع وبتعاون الإدارة والإعبين, إن شاء الله سنقدم فريق يليق بسمعة نادي الجهاد وهنا لا أنسى أيضاً وقوف بعض الفنيين الى جانبي واعطائي بعض النصائح كالكابتن محي الدين تمو وآخرين.

5- إدارة النادي الغير مُحببة كثيراً لدى عشاق النادي, ماذا تقدم الآن للاعبين أو ماذا ستقدم حين المشاركة في الدوري رغم الظروف الصعبة وكما يعلم الجميع بأن صندوق النادي دائما تعاني من الظروف المادية؟ وهل هناك تغيرات في الإدارة؟
*** بصراحة جاء قرار المشاركة في هده الظروف الصعبة للنادي وللمحافظة كأمتحان صعب على الجميع فقررت الإدارة ان تشارك, وبصراحة الادارة تقدم لنا ما تستطيع ولكن نتمنى ان تكون الامور افضل بالمستقبل.

6- ما هي تشكيلة نادي الجهاد التي ستشارك في الدوري السوري 2014 بقيادة الكابتن جومرد موسى؟
*** الحراس : عماد عيسى - حسام الصالح -  محمد حجي
المدافعين : محمد بشار حمي . فراس صطوف . جودي حسين . دليل محمد . عيسى عيسى
الوسط : محمد حسين حمودة . ايوب محمد . سالار مراد . محمد محمود . سردار سليمان . يوسف كوركيس .
الاطراف : وسيم عمر . عباس عسل . سليمان رشو . ستيفان شيخاني
الهجوم : ابراهيم عمر حجي . عبد السلام محمد .محمد بشو . عمر عزيز . مصطفى الحمد . ياشين رشو .

7- ما رأيك باللاعبين الذين أسماءهم على لائحة النادي لهذا الموسم وهناك أسماء جدد وغياب عدد كبير من أبناء النادي فرسان الصعود إلى الأولى قبل موسمين؟ ما تقيمكم لهم وهل أنتم مرتاحون بتلك الأسماء ؟ وهل أستدعيتم غيرهم من أبناء النادي الخارجين؟
 *** فريق جله من الاعبين الشباب لتبني فريق للمستقبل بالاضافة الى بعض لاعبين الخبرة وبدأنا مباشرة بتقييم الفريق والعمل معه على بعض الامور البدنية والفنية وايضا النفسية الهامة جدا في هده الظروف وايضا نعمل على اعطاء دروس نظرية هامة في اغلب مجالات العبة كَـ دروس طبية - تحكيمية -  اخلاقية - حالات اجتماعية, فَبعد العمل مع الفريق لمدة شهرين استطعنا ان نرسم الخطوط الاساسية للفريق وعملنا على الجانب الاخلاقي وزرعنا روح المحبة والالفة بين الاعبين لنصل بالاخير الى فريق يكون خليط بين الشباب والخبرة الملتزمين بشكل جيد وتسود اجواء الفريق التفائل, واغلب لاعبي الفريق من الوجوه الشابة وتنقصها الخبرة ولكن هي مجموعة جيدة ستفيد النادي لسنوات قادمة ان شاء الله

8- هل تفكر بالأعتزال ؟ وما هي أمنياتك لنادي الجهاد ؟
*** لم أفكر بالاعتزال حاليا ومتى احتاجني النادي فأنا جاهزُ أن العب معهم وقادرُ على اللعب لفترة آخرى.

9 - كلمة أخيرة ؟
*** هُنا لا بُد من تذكير الجنود المجهولين في النادي الذين يقومون بعمل كبير معي بالنادي بكل الأمور كالسادة : اداريين الفريق السيد محمود عمر ديب والسيد ديدار ظاظا ومدرب الحراس الكابتن عماد مجيد ابو يوسف كل الشكر لهم على عملهم لاننا نشكل فريق عمل واحد متعاون .. وأخيراً نتمنى التوفيق لنادينا وان تقف كل الجماهير والمعنيين مع الفريق وتصبر عليه لانه كما ذكرت هو مستقبل النادي واشكركم على متابعة اخبار الفريق ودعمه اعلامياً لان الإعلام هو الشريك الحقيقي لنجاح العمل الرياضي.

أجرى الحوار : Sino Saroxan / Russia