كوهدرز تمر : هل حان وقت نبوءة محمد (ص) بذل العرب و عزّ الكورد ؟!

2013-08-09

كوهدرز تمر- كوردستان

 
من المعني بقوله تعالى (وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ  ) ؟
 
من هؤلاء القوم الذين أشار إليهم تعالى جل جلاله و أنذر العرب أصحاب النبي بهم ؟
 
من هم هؤلاء الذين قال عنهم موضحاً رسوله (ص) :( قوم من بلاد فارس – أي من الشعوب الإيرانية - لا يتركون الدين و قيمه حتى لو ندرت على الأرض و لقيت على الثريا  ) ؟
- وقال الطبري في ج 26 ص 85 - 86 :
( قوله تعالى ذكره : وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم يقول تعالى ذكره : وإن تتولوا أيها الناس عن هذا الدين الذي جاءكم به محمد ( ص ) ، فترتدوا راجعين عنه يستبدل قوما غيركم يقول : يهلككم ثم يجئ بقوم آخرين غيركم بدلا منكم يصدقون به ، ويعملون بشرائعه ثم لا يكونوا أمثالكم يقول : ثم لا يبخلوا بما أمروا به من النفقة في سبيل الله ، ولا يضيعون شيئا من حدود دينهم ، ولكنهم يقومون بذلك كله على ما يؤمرون به . 
ثم قال : وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.
ثم ذكر حديث رقم 24335 و 24336 و24337 تأييدا لذلك .
 
---------------------------------------------
- وقال المناوي في ج 6 ص 476 - 477 :
قال القرطبي : أخبر بما يكون بعده بين العرب ...
وقد وجد ذلك بما استؤثر عليهم من الملك والدولة وصار ذلك في غيرهم من الترك والعجم وتشتتوا في البوادي بعد أن كان العز والملك والدنيا لهم ببركته عليه الصلاة والسلام وما جاءهم به من الإسلام فلما كفروا النعمة فقتل بعضهم بعضا وسلب بعضهم أموال بعض سلبها الله منهم ونقلها لغيرهم .
 
-------------------------------------------------------
 
قال ناس من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يا رسول الله من هؤلاء الذين ذكر الله إن تولينا استبدلوا بنا ثم لا يكونوا أمثالنا قال وكان سلمان بجنب رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم فخذ سلمان وقال هذا وأصحابه والذي نفسي بيده لو كان الإيمان منوطا بالثريا لتناوله رجال من فارس.
 
 )الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3261 خلاصة حكم المحدث: صحيح)
 
فهل هؤلاء القوم الذين تحدث عنهم جل جلاله المخلصين لدينهم و المتمسكين بمبادئه إلى آخر الدهر هم فرساً أم كورداً أم غيرهم من شعوب بلاد فارس كما كانت تسمى قديماً؟
 
فالفرس الشيعة حرفوا دينهم و  ابتعدوا عنه كثيراً ، و باتوا يلتزمون ببعض الحديث و يتركون بعضاً منه ، و يفسرون القرآن الكريم كا يحلو لهم .!!
 
أرى أن الكورد هم المعنيون بهذه الآية الكريمة و حديث رسول الله (ص) ، الذي يعود هو أيضاً أصله إلى ابراهيم الخليل غير العربي الذي قدم من بلاد الهيتيين و الميتانيين . من منطقة اوفا في شمالي كوردستان .
 
و الكورد كانوا السباقين إلى حماية الاسلام و الشرق بقيادة صلاح الدين الأيوبي ، و فيما تلاه من حكم المماليك و رد غزوات المغول ، و الكورد إلى الآن معتدلون دينياً وسطيون ، نسبة التكفيريين بينهم اقل نسبة بين قوميات و شعوب العالم الإسلامي من أندونسيا إلى المغرب و السودان إلى القوقاز ، و تلك النسبة الضئيلة تأثرت بالعرب و تكفيريهم و دعواتهم الى الجهاد و التحرير و بناء دولة الخلافة المزعومة .؟
 
الكورد بعيدون عن تكفير الآخر و قتله و إحلال دمه و ماله و عرضه وقطع الرؤوس ، و قتل الذميين من اهل الكتاب ملتزمين بقوله تعالى :(لكم دينكم و لي ديني)
 
و العرب بدأوا بتلك المرحلة التي قال عنها رسول الله (ص) منذ أمد و لم يشهد لهم التاريخ أي تقدم و قوة منذ انحلال و تفكك و انحطاط الدولة العباسية إلى الان ، و مانشهده من تشتت و انقسام و عداء بينهم لا يخفى على أحد .
 
و نسبة تأييد الجهاديين و التكفيريين تزداد باطراد بينهم من الخليج إلى المحيط ، و ميلهم إلى الظلم و الانتقام و الأهواء و المصالح القومية و الطائفية و رفض الحق و ظلم المسالمين  يكبر ايضاً .
 
و هنا اذكر بمقولة جورج بوش الابن بعد تفجيرات نيويورك (مبنى التجارة العالمي) عن طريق القاعدة و مقتل مئات المدنيين ، في كلمته للشعب الأمريكي : هؤلاء ليسوا بمسلمين و اتمنى من شعبنا ان يعي أكثر و لا يعتدي على مواطنين المسلمين ، و من يريد معرفة الاسلام الحقيقي أرجو ان يقرا كتاب ( مقاتلون في سبيل الله ، صلاح الدين الايوبي و ريتشارد قلب الأسد و الحملة الصليبية الثالثة_ للكاتب جيمس روستون ).
 
ليس تشفياً و لا عنصرية  على الاخوة العرب ان يقراوا و يتمعنوا تاريخهم و الحقائق , و اتمنى للمخلصين القلائل منهم ان يظلوا كما هم بعيدين عن الاكثرية الخارجة عن قيم الدين الحنيف و مبادئه .
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.