كوهدرز تمر : ردا على سالم المسلط، و من لف لفه

2013-08-01

على سالم عبدالعزيز المسلط أن يعود إلى تاريخه و تاريخ نزوح عشيرته من اليمن إلى الجزيرة، و ان يحترم إكرام اهلها لهم، و أن يحترم تاريخها.

 (فالجزيرة لم تكن في يوم من الأيام و حتى نهاية العصر الروماني جزءا من الولاية السورية التي تمتد من الفرات حتى مصر) و هذا الكلام للمؤرخ الكبير فيليب حتي في كتابه تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين، و ليس هناك أثر للحضارات العربية في المنطقة إلا بقدوم الاسلام.
ثم أن خارطة المحافظة رسمها النظام البعثي على هواه، و كذلك تقسيم المنطقة عبر سايكس - بيكو لم يكن شرعيا و لا منطقيا و لا عادلا، و أرى أن المسلط يبرر لعدالة و شرعية تلك الحدود التي وضعها المستعمر الغربي، و يبرر للنظام رسمه لحدود المحافظات السورية و تقسيماته لها.
 
 الشعب الكوردي قسمت أرضه كوردستان بين أربع دول و كان الاكثر تضررا من هذا التقسيم و ربما ندفع نحن الكورد - كما يرى بعض المحللين - ضريبة تحرير صلاح الدين للقدس الشريف و المنطقة عامة و طرد الفرنجة، و هو أكبر شعب في العالم ليست له دولة و ظلم من اخوته و جيرانه و انتهكت أبسط حقوقه كما ظلم على يد المستعمر و القوى العظمى المتنفذة.
 
 ثم الأحرى كان بالمسلط الذي يدعي اسقاط الدكتاتورية و إحلال الديمقراطية أن يراعي العهود و المواثيق الدولية لحقوق الانسان و الشعوب، و يقر بإزالة المشاريع الاستيطانية العنصرية التي طبقها نظام الاسد بحق الكورد و بغاية تغيير ديمغرافية كوردستان سوريا، على الطريقة الاسرائيلية في فلسطين، و يقر بحق الشعوب في تقرير مصيرها، لا أن يسير على هدي البعث و عنصريته، و أن يفي بوعده و يحترم توقيعه على البيان الختامي للمؤتمر التأسيس للائتلاف العلماني الديمقراطي السوري في باريس 18 \ 9 \ 2011 و الذي جاء فيه (يؤمن الائتلاف بحق تقرير المصير للشعب الكردي ضمن حدود الوطن الجغرافي و سلطة الدولة الشرعية وتثبيتها دستوريا)؟ و ما قاله بالامس دليل نفاقه و خيانته للعهود و أمثاله لن يتمكنوا من قيادة شعب و لا عشيرة حتى ..
 
 نحن نقبل بتطبيع الاوضاع في الجزيرة إلى ماقبل مجيء البعث و الأسد المقبور و نقبل الاستفتاء الشعبي بعدها، كما نقبل باحصاء عام 1936،، وباشراف نزيه ليدرك المسلط و عفلق و بشار أنها أرض كوردية و هي جزء من كوردستان.
 أخيرا لن تكون هناك سوريا مركزية على هوى المسلط و حزب البعث و العنصريين الذين لفظهم التاريخ و الحضارة، و غربي كوردستان بكل قومياتها المتعايشة واقع شاءوا أم أبوا، و هؤلاء المعارضون أمثال المسلط و المالح و صبرا بدفاعهم عن المستميت عن المعتدين الارهابيين يجرون البلد إلى التقسيم و الحروب و الصراعات التي شعوبنا بغنى عنها و لا يستفيد منها الا النظام الساعي الى التقسيم و التفرغ لبناء دولته في الساحل العلوي،، و زرع الكراهية بين الشعوب المتآخية لجرها إلى استحالة العيش المشترك و العودة إلى ماقبل النظام و بل ما قبل الفرنسيين حتى.؟ ؟
 
 و ليتعظ من صدامه المقبور و لا يعيد الكرة معنا نحن الكورد .. فسيلاقي مصيرا أسود مثله، هو و من على شاكلته ... و ليعلن نفيره على من يهين كرامته من السويداء حتى الحسكة، و ليحمل رضعاءه و فطماءه السلاح بوجههم، ليحفظ ما تبقى من ماء وجهه و إئتلافه و مجلسه و كتائب شؤمه على الثورة و البلاد و المنطقة؟
 


بعيدا عن تحاذقك السياسي رغم

بعيدا عن تحاذقك السياسي رغم انني لم اجد فيه اي نوع من الوطنية، أذكر لي تاريخك في المنطقة معززا بالشواهد، وسأذكر لك تاريخ أجداد سالم المسلط وقبل إحصاء 1936 الذي تتحدث عنه.

بالمناسبة اجداد سالم موجودن في المنطقة قبل النظام البعثي وقبل ان يخلق جدك العاشر

ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.