مانشستر سيتي يودع دوري الابطال بخسارة من دورتموند

2012-12-05

خرج مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي خالي الوفاض من الدور الاول في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بخسارته امام مضيفه بوروسيا دورتموند صفر-1 الثلاثاء في الجولة السادسة والاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
 

وتوقف رصيد مانشستر عند 3 نقاط بعد المباراة التى اقيمت على ملعب سيغنال ايدونا بارك حيث انتظر المضيف بوروسيا دورتموند حتى الدقيقة 57 ليقطع الطريق على مانشستر سيتي ومدربه الايطالي روبرتو مانشيني الذي كان يمني النفس بفوز او تعادل وخسارة موازية لاياكس لكي يظفر بالمركز الثالث ويكمل المشوار في الدوري الاوروبي يوروبا ليغ لكنه فشل للموسم الثاني على التوالي.

وكان يوليان شايبر وراء حسرة الفريق الانكليزي بتسجيله الهدف الوحيد بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من البولندي ياكوب بلاتشيكوفسكي ارسلها بيسراه الى الشباك.

وفي المجموعة ذاتها وعلى ملعب سنتياغو برنابيو, كان رديف ريال مدريد بالاشتراك مع 3 لاعبين فقط من التشكيلة الاساسية على موعد مع فوز كبير على ضيفه اياكس امستردام الهولندي 4-1.

لكن اياكس استفاد من خسارة مانشستر وبقي ثالثا في ترتيب المجموعة.

وكان الفريق الاسباني الطرف الافضل في الدقائق الاولى وانذر وهدد بسرعة ضيفه فسجل الفرنسي كريم بنزيمة هدفا مبكرا الغي بداعي التسلل .

وافتتح كريستيانو رونالدو التسجيل بعد ان استخلص الكرواتي لوكا مودريتش كرة في وسط الملعب ومررها الى بنزيمة بعيدا خلف
الدفاع في الجهة اليمنى اعادها الى البرتغالي عند نقطة الجزاء فاطلقها بسهولة في الشباك.

واضاف خوسيه كايخون الهدف الثاني بعد كرة طويلة المدى خلف الدفاع على غرار التي جاءت بالهدف الاول استقبلها المهاجم الاسباني وسار بها خطوات قليلة وارسلها على يسار الحارس فارتطمت باسفل القائم الايسر وتحولت الى الشباك.

وفي الشوط الثاني نزل ريال مدريد بقوته وهدد مبكرا وسجل مبكرا ايضا بعد تمريرة من رونالدو الى البرازيلي ريكاردو كاكا الذي حمل شارة القائد في غياب ايكر كاسياس فاطلقها بيساره قوسية من خارج المنطقة ومن خلف القوس استقرت في الزاوية اليمنى.

وتنشط اياكس بشكل لافت وقلص الفارق بعد خروج خاطىء من الحارس البديل انطونيو ادان الى حدود منطقته وقطع الكرة في وقت لم يكن الدفاع بحاجة اليه لتعود الى ديرك بوريغتر اودعها دون مضايقة في الشباك.

وقبل دقيقتين من النهاية ارسل البديل الفارو موراتا مارتن كرة على رأس كايخون الذي سجلها هدفه الشخصي الثاني والرابع للريال.
المجموعة الاولى

وفي المجموعة الاولى حسم باريس سان جرمان الفرنسي الصدارة بعد فوزه على ضيفه بورتو البرتغالي 2-1 وكان الفريقان قد ضمنا التأهل الى الدور الثاني على حساب دينامو كييف الاوكراني ودينامو زغرب الكرواتي اللذين تأخر انطلاق مباراتهما على ملعب الاخير بسبب الثلوج.

وكان بورتو يتصدر المجموعة قبل مواجهة اليوم بفارق نقطة واحدة عن فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي.

ونجح الفريق الفرنسي في الثأر من بورتو الذي تغلب عليه 1-صفر ذهابا وتصدر المجوعة بفارق نقطتين عن منافسه البرتغالي.

واحرز دينامو زغرب الكرواتي اول نقطة في هذا الدور وكذلك سجل اول هدف بعد تجنب الخسارة في الوقت بدل الضائع وخرج متعادلا مع ضيفه دينامو كييف الاوكراني بهدف لايفان كرستانوفيتش مقابل هدف لاندري يارمولنكو.

وتأخر انطلاق المباراة بسبب الثلوج التي جعلت وضعية الملعب سيئة جدا نحو ربع ساعة عن المباريات الاخرى المقررة اليوم, ونتيجتها غير مؤثرة لان دينامو كييف كان ضامنا للمركز الثالث الذي يواصل صاحبه مشواره في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية حسم شالكه الالماني الصدارة لمصلحته بعد تعادله مع مونبلييه بطل فرنسا بهدف لبينديكت هويديس مقابل هدف للارجنتيني ايمانويل هيريرا.

ورفع فريق المدرب الهولندي هوب ستيفنز الذي فشل في الخروج فائزا من المراحل الاربع الاخيرة في الدوري المحلي رصيده الى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن ملاحقه ارسنال الانكليزي الذي فرط في تقدمه على مضيفه اليوناني وخرج خاسرا للمرة الثانية في هذه المجموعة وبنتيجة 1-2.

وهذه المرة الثالثة في المواسم الاربع الاخيرة التي يقع فيها ارسنال في نفس مجموعة اولمبياكوس وقد خرج كل من الفريقين فائزا على ارضه في المباريات الخمس السابقة ثم تكرر هذا الامر اليوم في المباراة السادسة.
المجموعة الثالثة

في المجموعة الثالثة وعلى ملعب جوزيبي مياتزا سقط ميلان امام زينيت سان بطرسبورغ بهدف وحيد بعد ان تلقى البرتغالي داني كرة داخل المنطقة فتلاعب باكثر من مدافع ووضعها في اسفل الزاوية اليمنى.

وفي المجموعة ذاتها على ملعب روساليدا تعادل ملقة الاسباني الذي ضمن مع ميلان التأهل قبل هذه الجولة مع ضيفه اندرلخت البلجيكي 2-2.

وتقدم ملقة بهدف في نهاية الشوط الاول بقذيفة اطلقها البرتغالي دودا من خارج المنطقة في اعلى الزاوية اليسرى وادرك اندرلخت التعادل في مستهل الشوط الثاني عن طريق الصربي ميلان يوفانوفيتش.

لكن دودا قال الكلمة الفصل وسجل الهدف الشخصي الثاني مستفيدا من تمريرة بينية لدييغو بوينانوتي لكن مبوكاني ادرك التعادل الثاني للفريق الزائر.



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.