آلان حمو : أريد شرحاً .......لكافة أشكالها

2012-07-13

لا يستطيع أحد من الكورد أن لا يبارك الشيء الذي حصل في هولير، وما تمخض عن الاجتماع الذي اقامه السيد مسعود البرزاني في صلاح الدين وأنتجت الوثيقة التي لطالما انتظرها الكورد في سوريا منذ عقود، وثيقة تضمنت عدة بنود ليس بإمكان أحد أن يقول بأنها غير ضرورية للقضية الكوردية في سوريا وفي هذه المرحلة بالذات .

أيضاً أقول بأن هذه النتائج جميعها نتاج الثورة المجيدة في سوريا ومفرزات الثقافة الثورية التي آمن بها الكورد في سوريا قبل العرب، لانهم أصحاب تاريخ طويل من الظلم والاضطهاد ومنع الحريات وفي مقدمتها حرية التعبير التي مورست بحقهم، والتي دفع بالكثير من مثقفي الكورد بالفرار خارج الوطن أو زجهم في السجون، لهذا أنوه هنا إلى بند ورد في إعلان هولير وهو / التأكيد على وقف الحملات الإعلامية بكافة اشكالها /  يستغرب المرء من هذا البند الذي يكتب في نهايته (بكافة اشكالها) ولم يكتب في نهايته أي شرح أو يوضع بين قوسين للتنويه كأن يقولوا: الإعلام المغرض، أو المشوه للحقائق، أو الهدام، أو..... أو .... فقط كتبوا (بكافة اشكالها)، هل المقصود هنا أن يبقى الكل متفرجاً حتى تنهي اللجنة عملها ويترك الجميع النقد بكافة اشكاله (اقتباساً) فقط يصفقوا، إلى هذا الحد الكاك مسعود البرزاني غير واثق من امكانيات اللجنة في إتمام المهمة الملقاة على عاتق اللجنة، وما يقلقني أكثر كتب في نهاية الوثيقة / هذا الاتفاق نص متكامل/ ، أتساءل : أين الكمال في / التأكيد على وقف الحملات الإعلامية بكافة اشكالها/ .
  شدني هذا البند إلى الكتابة، على خلفية درايتي بأن أغلبية الكتاب والمثقفين الكورد مبعدين ومهمشين في الحياة السياسية الكوردية في سوريا، وهذا البند سيعزز اقصائهم ويمنعهم من الحرية في الكتابة والتعبير أكثر من ذي قبل, وسيعطي الحق لكل متهجم ومهدد للناقد بأن يفعل ما يشاء .
وفي النهاية لا يسعني إلا أن أشكر الكاك مسعود البرزاني الذي قلصة المشكلة إلى نصفها، وأرجو التوفيق للجان لما فيها خير الكورد والبلاد، ولكن أرجو من شخص البارزاني الكريم أو بتكليف منه لأحد ما أن يشرح لنا / التأكيد على وقف الحملات الإعلامية بكافة اشكالها/ ولكم منا جزيل الشكر والامتنان .
آلان حمو
7-7-2012
Memealan84@hotmail.com